أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: إظهار السرور بمناسبات أفراح أهل البيت (عليهم السلام) من شعائر الله تعالى

قال المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الأربعاء، إن إظهار والسرور في أيام أفراح أهل البيت (عليهم السلام) تُعدّ من الشعائر الإلهية ومصداقاً للرواية الشريفة “ويفرحون لفرحنا”.
وبيّن سماحته في كلمة له بمناسبة عيد الغدير الثاني، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “أعمال إظهار السرور في مناسبات أفراح أهل البيت (عليهم السلام) من الشعائر الإلهية العظيمة، كونها تدخل البهجة على قلوبهم (عليهم أفضل الصلاة والسلام)”.
وأضاف بأن “الفرح لا يعني فرح القلب كما بيّنا مراراً، بل يعني إظهار الفرح، ومنها إقامة الاحتفالات وتوزيع الهدايا على المحبين وإطعام الفقراء وإرسالهم للسفر لزيارة المراقد المطهرة، وهو ما يوجب فرحهم”.
ودعا المرجع الشيرازي أتباع أهل البيت (عليهم السلام) إلى “إقامة الفرح وإظهاره في هذه المناسبة العظيمة لعيد الغدير الثاني وفرحة السيدة الزهراء (عليها السلام)”.
وأشار إلى أن “هذه الأعمال كلّها هي مصداق لـقول الإمام المعصوم (عليه السلام) (يفرحون لفرحنا) ومن الشعائر الإلهية العظيمة”.
وكان المرجع الشيرازي قد صرّح بأن إحياء ذكرى عيد الغدير الثاني في التاسع من ربيع الأول فرصة عظيمة للتقرب إلى الله (سبحانه وتعالى) وهداية الناس لعبادته ومعرفة النبيّ وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى