أخبارالعالم الاسلاميالهيئات و الشعائر الحسينيةایرانمؤسسات العالم الشيعي

بحضور المرجع الشيرازي وجموع العلماء والمؤمنين.. إحياء ذكرى شهادة السيدين الحمزة بن عبد المطلب والحسني (عليهم السلام)

أحيت جموع غفيرة من العلماء الأعلام والمؤمنين من أهالي وزائري مدينة قم المقدسة، الذكرى الأليمة لاستشهاد عم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) السيد حمزة بن عبد المطلب (عليهما السلام) وذكرى رحيل السيد عبد العظيم الحسني (عليه السلام).

جموع المعزين وفدت إلى بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في المدينة؛ للمشاركة بمجالس العزاء المقامة لإحياء المناسبتين الأليمتين.
وقال مكتب المرجعية الشريفة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “بيت سماحة المرجع الشيرازي شهد إقامة مجالس العزاء بالذكرى الأليمة لاستشهاد المحامي والذابّ عن الإسلام ونبيّه الكريم (صلى الله عليه وآله) سيّدنا حمزة بن عبد المطلب (عليهما السلام)”.

وتابع بأن “بيت المرجعية أحيا أيضاً ذكرى استشهاد العالم الجليل السيد عبد العظيم الحسني حفيد الإمام الحسن المجتبى (عليهما السلام)”.

وأوضح بأن “مجالس العزاء أقيمت بحضور سماحة المرجع الشيرازي وكوكبة من العلماء الأعلام والمؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، تعظيماً لهاتين المناسبتي

وأشار إلى أن “الخطباء أشاروا إلى جوانب من فضائل ومناقب سيدنا الحمزة (عليه السلام) وسيدنا عبد العظيم الحسني (عليه السلام) واستذكار مصائب أهل البيت (عليهم السلام) وما مرّ عليه من الظلم”.
ولفت إلى أن “المجالس العزائية اختتمها سماحة المرجع الشيرازي بالدعاء بتعجيل فرج الظهور الشريف للإمام صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، ونجاة الشيعة في كل مكان”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى