أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يؤكد بأن انتشار الخير والفضيلة لا يتحقق إلا بممارسة العدل والعفو

أوصى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الشيعة الموالين لآل البيت (عليهم السلام) وعموم المسلمين في العالم بالعزم على العدل والعفو وجعلهما ممارستين مهمّتين في حياتهم، من أجل أن ينتشر الخير وتعمّ الفضيلة.
وقال سماحته في وصايا مهمّة نشرها الموقع الرسمي لمكتبه في قم المقدسة وتلقّته (وكالة أخبار الشيعة): إن “على أتباع أهل البيت (عليهم السلام) والمسلمين بشكل عام وكل البشرية العزم على العدل والعفو وينبغي للجميع أن يفعلوا ذلك ويجتهدوا لتطبيق هاتين الممارستين المهمتين”.
وتابع سماحته، “ليبدأ المؤمنون بمن حولهم من العائلة والأقرباء والزملاء أو ممن يعيشون مع بعض في وظائف خاصّة أو دراسة خاصة، حيث عليهم أن يعزموا على العدل والعفو”.
ولفت سماحته إلى أن “هاتين الكلمتين المضيئتين أضاءتا التاريخ حيث ما وجدهما، وأظلّم التاريخ حيث ما افتقدهما”.
وشدّد المرجع الشيرازي في كلماته ذاتها بأن “على الجميع خصوصاً المؤمنين والمؤمنات في كل مكان وفي كل ممارساتهم المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعائلية والنفسيّة، أن يعزموا على العدل والعفو”، مشيراً إلى أنه “بهذه النسبة سوف ينتشر الخير وتعمّ الفضيلة الجميع”.
وطالما أوصى المرجع الشيرازي في كلمات وخطابات سابقة بوجوب الرجوع إلى ما كانت عليه حكومتا النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام) اللذين طبّقا العدل والعفو مع الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى