أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في بيروت يحيي الذكرى الرضوية العطرة ووكيل سماحته يشدّد على إحياء الشعائر الحسينية المقدسة

ابتهجَ مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في العاصمة اللبنانية بيروت، فرحاً وسروراً بذكرى ولادة شمس الشموس وأنيس النفوس الإمام علي الرضا (عليه السلام).
وأحيا المكتب على مدى أيام متتالية العشرة الرضوية المطهّرة التي زفّ فيها الأفراح إلى العالم أجمع بهذه المناسبة العطرة.
وتضمّن الاحتفال الذي حضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة) عدداً من الفعاليات الجميلة والمعبّرة عن روح الولاء للعترة الطاهرة، وتضمّنت “قراءة آيات من القرآن الكريم وحديث الكساء الشرف بصوت فضيلة الشيخ محمد موسى العاملي، وبعدها اعتلى المنبر الأديب الشاعر سماحة الشيخ حسن شاهين وألقى قصائد شعرية من وحي المناسبة”.
كما وألقى وكيل المرجعية الشريفة حجة الإسلام والمسلمين سماحة الشيخ جلال معاش كلمة قيّمة بالمناسبة الميمونة، حملت عنوان (الإمام الرضا ودولة الإمام المهدي عليهما السلام).
وتطرّق سماحته إلى محاور عديدة من وحي المناسبة وعنوان كلمته التي أشار فيها إلى “تعظيم الشعائر الحسينية المقدسة من قبل الإمام الرضا (عليه السلام) والإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) الذي يحضر مع شيعته مراسيمهم الولائية”.
وقال سماحته: إن “الإمام الرضا (عليه السلام) ومن خلال رواياته الشريفة أكّد على إحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام) وتعظيم شعائرهم ونشر مبادئهم وأفكارهم وثقافتهم الأصيلة”.
وأوضح بأن “على المسلمين أن يؤدوا الرسالة الإلهية في تبليغ المبادئ الأخلاقية و الروحية و الثقافية في سيرة الإمام الرضا (عليه السلام)”.
وختم سماحته حديثه بالتأكيد “على وصايا صاحب الذكرى العظيمة بإحياء الشعائر الحسينية ولا سيما في شهر محرم الحرام، من إقامة مجالس العزاء وباقي المناسبات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى