انطلاق فعاليات مسابقة النخبة الوطنية الثانية عشرة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته رسمياً

 

 

انطلقت برعاية ديوان الوقف الشيعي وبالتعاون مع الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة، فعاليات مسابقة النخبة الوطنية الثانية عشرة لحفظ القرآن الكريم وتلاوته المؤهلة للمسابقات الدولية، تحت شعار "تمثيل العراق شرف للجميع".

وبدأ حفل افتتاح المسابقة بتلاوة بصوت الحائز على المرتبة الأولى في فقرة التلاوة بالدورة السابقة القارئ الدولي "أسامة عبدالحمزة السيلاوي (الكربلائي)" وهو قارئ ومؤذن الحرم الحسيني الشريف.

بعد ذلك وقف الحاضرون لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق، ثم قراءة النشيد الوطني، فيما أعقب ذلك تلاوة الحافظ "حسن عبدالرضا" الفائز الأول في العام السابق بفقرة الحفظ.

وقال مدير المركز الوطني لعلوم القرآن الدكتور رافع العامري، ان المسابقة يشارك فيها (٥٥) متسابقاً بواقع (٢٩) قارئاً و(٢٦) حافظاً يمثلون المحافظات العراقية بالإضافة للعتبات المقدسة والمزارات الشيعية.

تلا ذلك عرض فيلم وثائقي حول المسابقة، بعدها فقرة إنشادية لفرقة الجوادين (ع)، ليتم في الختام تكريم المشاركين بالمسابقات القرآنية الدولية في العام السابق، علماً أن مجريات هذه المسابقة ستستمر على مدى أربعة أيام بواقع ثلاث فترات يومياً؛ الاولى صباحية والثانية بعد الظهر والثالثة ليلاً.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input