العالم الاسلامي

مئة مشارك من 30 دولة في نهائيات جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم

أعلنت وزارة الأوقاف القطرية، عن تأهل 100 مشارك للتصفيات النهائية للدورة الثالثة من جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم.

 

 

أعلنت وزارة الأوقاف القطرية، عن تأهل 100 مشارك للتصفيات النهائية للدورة الثالثة من جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم.

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي” المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، إن لجنة فرز المسابقة اختارت 100 متسابق يمثلون (11) دولة عربية و(19) دولة غير عربية، حيث تأهل (37) مشاركاً من دول المغرب العربي، و(16) متأهلاً من بلاد الشام والعراق، و(15) من مصر والسودان والصومال، و(2) من دول مجلس التعاون و(30) متسابقاً من دول غير عربية.

وأضاف السليطي، أن جائزة كتارا لتلاوة القرآن تتميز بوجود لجنتيْ تحكيم نهائية، تتكون من 6 أعضاء، 3 منهم من المجازين بالقراءات وأحكام وقواعد التجويد، و3 من المختصين في المقامات وعذوبة الصوت.

من جانبه، قال خالد عبدالرحيم السيد المشرف العام على جائزة كتارا لتلاوة القرآن، إن هذه الدورة تعتمد القراءة بطريقة التجويد مثل الدورة السابقة إذ يتلو المشارك مقطعين من القرآن الكريم بالمصحف المجود (المقامات المعروفة) بحيث لا تزيد مدة كل مقطع على 6 دقائق.

وأشار السيد، الى أن آلية التصفيات ستكون عبر 20 حلقة؛ إذ يتنافس في كل حلقة 5 مشاركين، ويُختار متأهل واحد منهم للتنافس في مرحلة التصفيات نصف النهائية التي تشمل 5 حلقات؛ ويتم تأهيل مشارك من كل حلقة للتنافس في المرحلة النهائية التي يُعلن فيها عن ترتيب الفائزين الخمسة، مضيفاً أنه ستجري مواكبة مراحل المنافسة عبر 26 حلقة تلفزيونية، تُعرض في برنامج خاص بالتعاون مع تلفزيون قطر خلال شهر رمضان المبارك.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى