أخبارالإعلام الشيعي

مواطن أمريكي يهدي 10 آلاف طابع تاريخي للمتحف الرضوي وطالب نيجيري يقدم نسخة قيمة من القرآن الكريم بخط النسخ المغربي

قدّم مواطن أمريكي مسلم مبادرة لافتة بتبرعه بمجموعة تاريخية تضم 10 آلاف طابع إلى المتحف الرضوي، وذلك في إطار دعمه للحفاظ على التراث الثقافي والديني.
وأفاد محمد حسين يزدي نجاد، مدير مكنز الطوابع والأوراق النقدية والعملات المعدنية في المتحف الرضوي، بأن المجموعة التي تبرع بها المهندس ظفر أعظم من الولايات المتحدة تضم طوابع نادرة من أكثر من مئة دولة إفريقية وآسيوية وأوروبية، ويعود أقدم هذه الطوابع إلى العام 1870.
وأشار نجاد إلى أن الطوابع تضم مجموعة من الأحداث التاريخية المهمة مثل معارض وأحداث سياسية وثقافية، ما يجسد تطورات العالم عبر العصور.
وبحسب تقرير “العتبة نيوز”، قام المواطن الأمريكي بالتبرع أيضًا بعدد من البطاقات البريدية والظروف والرسائل والعملات النقدية والمعدنية، وتقدر قيمة هذه المجموعة بحوالي خمسة آلاف دولار.
من جهة أخرى، وفي سياق المحافظة على التراث الديني، قام السيد عبد الله أحمد زنگو، طالب العلوم الدينية من نيجيريا، بإهداء نسخة قيّمة من القرآن الكريم بخط النسخ المغربي إلى المكتبة الرضوية المركزية.
ووفقًا لتقرير “العتبة نيوز”، فإن القرآن المقدم هو من إصدار معاصر ويمتاز بالبساطة والجمال في تصميمه، حيث استُخدم في كتابته الحبر الأسود واللون الأحمر لتمييز بعض العناصر الهامة، كما أظهرت صور القرآن الكريم الخطوط الرشيقة والجميلة التي تعكس الحرفية والإتقان في كتابة النص الديني.
وتعتبر مثل هذه المبادرات الإنسانية والثقافية إضافة قيمة للمتاحف والمكتبات وتعكس التزام المجتمع الدولي بالحفاظ على التراث الثقافي والديني للأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى