العتبة الحسينية المقدسة تصدر كتاب مدارس حفاظ القرآن الحكيم يحكي تراث كربلاء القراني

 

اصدرت العتبة الحسينية المقدسة كتابا بعنوان "مدارس حفاظ القرآن الحكيم" من اعداد سامي جواد كاظم، يحتوي على مدارس حفاظ القرآن الحكيم من عام 1380هـ - حتى عام 1388هـ.

وقال مسؤول شعبة النشر في العتبة الحسنية المقدسة الكاتب سامي جواد كاظم،  ان كربلاء المقدسة لها تاريخ ثقافي متعدد الجوانب وسيدها ثقافة القران الكريم التي كان لها تراث حافل بالنشاطات القرانية الخاصة بتحفيظ القران الحكيم وتلاوته اضافة الى النشاطات الاخرى، والعتبة الحسينية المقدسة تكمل هذه المسيرة من خلال قسم دار القران الكريم الذي له نشاطات رائعة داخل وخارج العراق.

وأضاف " ان هذا الاصدار تضمن جنبة تاريخية مشرقة في عقد الستينيات وثقتها الهيئة المؤسسة لمدارس حفاظ القران الحكيم في حينها من خلال اصدارها مدارس حفاظ القران الحكيم التي اسسها السيد الميرزا مهدي الحسيني الشيرازي "قدس سره" المتوفى 1381 هـ.

واشار، الى توثيق الاصدار بالصور الخاصة بتلك النشاطات القرانية التراثية اضافة الى ملحق صوري عن نشاطات دار القران في العتبة الحسينية المقدسة.

ويتناول الكتاب العديد من المدارس القرانية ودور النشر، منها دار القران الحكيم لنشر المطبوعات الاسلامية التي اسست لعدم وصول الكتب الدينية الى الكثير من المناطق في العراق، ووزعت الدار الكثير من الكتب القيمة منها، كلمة الله للسيد حسن الشيرازي، وعلي من المهد الى اللحد للسيد محمد كاظم القزويني، والنحو العربي للدكتور ابراهيم السامرائي، ومحمد قدوة واسوة للسيد محمد تقي المدرسي، وكلمة الرسول الاعظم للسيد حسن الشيرازي، ومجموعة القصص الحق للسيد محمد الشيرازي، وتقريب القران الى الاذهان للسيد محمد الشيرازي، وشرح الصحيفة السجادية للسيد محمد الشيرازي، والكثير من الكتب الاخرى.

ويعتبر اية الله العظمى السيد الميرزا مهدي الحسيني الشيرازي "قدس سره" والد المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي "دام ظله" مؤسس تلك المدارس.

 

أحدث الأخبار

شبكات التواصل الاجتماعي

إشترك في نشراتنا

الإسم (*)

Invalid Input
البريد الإلكتروني (*)

Invalid Input