أخبارالفن والثقافة

في أضخم سلسلة صالات العرض .. انطلاق العرض المرتقب لفيلم (سيدة الجنة) عليها السلام في دور السينما الأمريكية

تنطلق غداً الجمعة، أولى العروض السينمائية لفيلم سيدة الجنة “عليها السلام”، عبر شركة AMC صاحبة أضخم سلسلة صالات عرض سينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأقيم العرض الأول للفيلم في صالة العرض “AMC Empire 25” الواقعة في منطقة “تايمز سكوير” الشهيرة بحي مانهاتن القلب النابض لمدينة نيويورك الأمريكية، ومن المقرر أن تستمر العروض السينمائية الأسبوع المقبل في العاصمة واشنطن وولايات كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس ونيويورك وإلينوي وعدد آخر من الولايات الأمريكية، حيث أنه تم توفير المزيد من التذاكر القابلة للحجز عبر الانترنت أو في مكاتب الاستقبال لدور السينما التابعة لـAMC.
وكان مواطنون أمريكيون قد رصدوا خلال الأسابيع القليلة الماضية ظهور إعلانات فيلم ‎سيدة الجنة عليها السلام عبر بوسترات ولوحات إلكترونية ضخمة تم نصبها في عدد من الشوارع الرئيسية والطرق السريعة الواقعة شرق البلاد وغربها.
وتمكن الفيلم أثناء عرضه في مهرجان كان الدولي 2020 من الحصول على جائزة النجاح والتفوق في أفضل مؤثرات بصرية مقدمة من طرف مؤسسة فوربس الأمريكية الشهيرة.
وسبق عرض الفيلم في المهرجان السينمائي الأول عالميا، بث برنامج متخصص للقناة العالمية كنال بلس (+Canal) تخلله تقرير لصحفيها الفرنسي المخضرم ديديي ألوش قال فيه: “بضعة أسابيع تفصلنا عن مهرجان كان السينمائي، لكننا نعرف بالفعل فيلمًا ذو عرض مذهل سيحرك سوق الأفلام في المهرجان المقبل.. إنه فيلم ‎سيدة الجنة”.
وفي مؤتمر صحفي خاص، تحدث مايك فليمنغ – كبير المحررين في صحيفة ديدلاين الرائدة في مجال الأفلام العالمية، مع المنتجين التنفذيين عن التحديات التي واجهها الفيلم في تصوير ما يمثل الشخصيات المقدسة مع الحفاظ الكامل على الدقة التاريخية من جهة وأعلى درجات الإبداع السينمائي من جهة أخرى.
ونشرت الصحيفة الأمريكية تقريرين منفصلين حول المؤتمر، خلص فليمينغ فيهما إلى القول أن “فريق الفيلم ابتكر بعناية مزيجًا من الـCGI والإضاءة والمؤثرات الأخرى لخلق الانطباع عن شخص مقدس”.
ويتناول الفيلم القصّة المغيبة للسيدة فاطمة (عليها السلام) بوصفها أوّل ضحية في التاريخ الإسلامي تتعرّض للإرهـ،ـاب الذي يمثّل الجذور الأولى لد1عش العصر الحديث.
وتم تصوير فيلم سيدة الجنة عليها السلام في كل من جورجيا والمملكة المتحدة، وهو من إنتاج الشركة البريطانية (Enlightened Kingdom)، وإخراج (جون ستيفنسون وإيلي كينج) وبطولة كل من (راي فيرون، مارك أنتوني برايتون، دنيس بلاك، أوسكار جارلاند، كريس جارمان، آلبان كورتوا، وماثيو برينر).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى