أخبارالفن والثقافة

“11 شهراً” مرّت على عمل وإنتاج فيلم “سيدة الجنّة” ولا يزال يحظى بصدى عالميّ

خلال هذه الأيام، يكون قد مرّ عام كامل على الإعلان عن إنتاج وعرض الفيلم السينمائي الضخم (سيّدة الجنّة) الذي يتناول سيرة وحياة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)، ويُعدّ الأول من نوعه في تاريخ السينما العالمية.
الفيلم الذي أحدثَ حراكاً ثقافياً ودينياً وفنياً على مستوى العالم، يتناول قصتين تفصل بينهما (1400 سنة)، يبدأ بقصّة طفل فقد والدته في خضم بلد مزّقته عصابات داعش الإرهابية، ثم يتعلّم أهمية قوّة الصبر من خلال اكتشاف القصّة التاريخية للسيدة فاطمة (عليها السلام) وبوصفها أوّل ضحية في التاريخ الإسلامي تتعرّض للإرهاب الذي يمثّل الجذور الأولى لداعش العصر الحديث.
وبحسب الموقع الأمريكي المتخصص في الأفلام (Movie Insider) يحتلّ هذا الفيلم المرتبة الأولى كأكثر فيلم تاريخي ودرامي منتشر في 2021.
كما وتواصل وسائل الإعلام والمواقع المتخصصة بالأفلام السينمائية بالحديث عن فيلم (سيّدة الجنّة) الذي تم عرضه في مهرجان كان السينمائي الذي أُقيم في فرنسا.
وكتبت صحيفة (لوس انجيليس تريبون) بأنه لم يسبق أن ظهر فيلم عن حياة السيدة فاطمة (عليها السلام) حتى الآن.
وقالت الصحيفة في تقرير خاص عن الفيلم: إن “هناك (250 فيلماً) عن يسوع المسيح، و(120 فيلم) عن النبي موسى، و(80 فيلماً) عن الأنبياء الآخرين، و(40 فيلماً) عن بوذا، ولكن لا يوجد أي فيلم عن حياة السيدة فاطمة (عليها السلام) سوى هذا الفيلم الجديد”.
وأضافت بأن “الفيلم هو الأول على الإطلاق الذي يصور مثل هذه الشخصيات الدينية المقدسة، كما منح المشاهدين نظرة ثاقبة حول أصول د1عش، وتصور روايات دقيقة تاريخياً عن الإرهـ،ـاب”.
وتم تصوير فيلم “The Lady of Heaven” في جورجيا ولندن، وهو من إنتاج شركة (Enlightened Kingdom)، وإخراج (جون ستيفنسون وإيلي كينج) وبطولة كل من (راي فيرون، ومارك أنتوني برايتون، ودينيس بلاك، وأوسكار جارلاند، وطريس جارمان، وأليكس لانيبيكون، وأركان مانتيلا، وهانا روز كاتون، وأندرو هاريسون).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى