العالم الاسلامي

رقص وأهازيج وغناء داخل مسجد بالسعودية!

أثار مقطع فيديو تمّ تداوله على تويتر الأحد 10 يوليو/تموز 2016، لاحتفالات العيد في أحد مساجد مدينة جدة السعودية، جدلاً كبيراً في الشبكات الاجتماعية.

 

أثار مقطع فيديو تمّ تداوله على تويتر الأحد 10 يوليو/تموز 2016، لاحتفالات العيد في أحد مساجد مدينة جدة السعودية، جدلاً كبيراً في الشبكات الاجتماعية.

وظهر في المقطع مجموعة من الرجال والأطفال يحتفلون داخل مسجد بالرقص والأهازيج والغناء، بالإضافة إلى تزيين المسجد بالأقمشة والبالونات ذات اللون الأحمر والأبيض.

“حضرت أنا زوجي الفطور الجماعي والمعايدة التي أعدّها مسجد باصبرين في حي الصالحية لأهالي الحي بمناسبة عيد الفطر” بهذه الكلمات بدأت إحدى المتواجدات في الاحتفال حديثها.

السيدة التي فضلت عدم ذكر اسمها قالت في تصريح لموقع “هافينغتون بوست عربي” أن الأمور سرعان ما بدأت تسوء بتشغيل الشيلات وهي نوع من أنواع الموسيقا السعودية والتي رافقتها مؤثرات صوتية. وتقول “حاول زوجي مع بعض رجال الحي تقديم النصيحة لإمام المسجد بعدم جواز الرقص والغناء داخل الجامع، من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إلا أن الإمام رد بأن الرسول احتفل مع الأحباش في المسجد”.

وبدوره أوضح إمام الجامع الدكتور قشيمر القرني قال عبر حسابه على تويتر أن المؤثرات الصوتية البشرية التي كانت مصاحبة للشيلات قد أجازها الشيخ عبدالعزيز الفوزان.

ومن جانبهم دشّن نشطاء الشبكات الاجتماعية هاشتاغ “#رقص_داخل_المسجد” و “#فضيحة_جامع_باصابرين” ، حيث تباينت الآراء والتعليقات، فهناك من يرى بأن الاحتفال جائز بالعيد وكان من باب إظهار الفرح والسرور، وآخرون يصفون ما حدث “بالمخزي” ويعتبرونه إساءة لحرمة المساجد وقدسيتها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى