أخبارالعالم الاسلاميالعراق

السوداني يعلن من النجف الأشرف إطلاق مشاريع التطوير الحضري للجهة الجنوبية الغربية من الصحن الحيدري الشريف

أعلن رئيس مجلس الوزراء، السيد محمد شياع السوداني، انطلاق الأعمال التنفيذية في عدد من مشاريع البنى التحتية والتطوير الحضري في مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، تحديداً في الجهة الجنوبية الغربية من المحيط الخارجي للصحن الحيدري الشريف.


جاء إعلان السوداني خلال زيارته إلى العتبة العلوية المقدسة، مؤكداً أن إطلاق المشاريع التنموية يأتي في إطار رؤية الحكومة لتنظيم حركة الزائرين وتسهيل دخولهم إلى العتبات المقدسة.
كما أعلن السوداني الموافقة على حزمة من المشاريع المهمة الخاصة بالعتبة العلوية المقدسة التي أُدرجت في جداول موازنة 2024، وتشمل مشروع الاستملاكات الخاصة بالتطوير الحضري للجهة الجنوبية الغربية للعتبة العلوية المقدسة، مشروع استملاك البنايات الواقعة في الجهة الغربية لتوسعة الصحن الحيدري الشريف، مشروع مستشفى العفاف النسوي وتجهيزه بجميع المستلزمات الضرورية، مشروع غسل السجاد للصحن الحيدري الشريف، مشروع إنشاء نفق الرسول (صلى الله عليه وآله)، مشروع نفق الطوسي في ساحة التوديع، ومشروع تكييف الحرم ورواق أبي طالب (عليه السلام).

وأشار السوداني إلى أن مشروع “المرآب المتعدد الطبقات” يأتي انسجاماً مع رؤية الحكومة لتخفيف المشاكل الحضرية في مركز مدينة النجف الأشرف، بما يتضمن تحسين البنى التحتية، استخدام الطاقة المتجددة، والاستدامة للبيئة الخضراء، وتسهيل حركة الزائرين وخدمتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى