أخبارالعالم

منظمة “يونيسف” تحذر من الوضع المزري الذي يعيشه أطفال غزة بسبب إغلاق المعابر

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف“، من التأثير “الكارثي” والوضع المزري الذي يواجهه أطفال غزة؛ بسبب إغلاق المعابر التي تمر منها المساعدات، وعمليات الجيش الإسرائـ،ـيلي المكثفة في القطاع.
وأوضحت المديرة التنفيذية للمنظمة الأممية كاثرين راسل، أن أطفال غزة الذين نجوا من الحرب “معرضون بشكل متزايد لخطر الموت بسبب سوء التغذية والجفاف”.
وأشارت المتحدثة إلى أن أطفال غزة لا يزالون يدفعون ثمناً كارثياً بسبب طرق المساعدات المغلقة، والعمليات العسكرية المكثفة، والقتال داخل مدينة رفح جنوبي القطاع وخارجها، مما أدى إلى شلل مستشفى الأطفال الوحيد في شمال غزة القادر على تقديم خدمات التغذية، في إشارة إلى مستشفى كمال عدوان.
ونبهت راسل إلى أن “سوء التغذية الحاد الشديد يمكن أن يؤدي إلى أضرار معرفية وجسدية دائمة لدى الأطفال الصغار”، مشيرة إلى أن أطفال غزة الذين نجوا من الحرب المتواصلة للشهر الثامن “معرضون بشكل متزايد لخطر الموت بسبب سوء التغذية والجفاف”.
وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت أمس عن ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 35800 شخص غالبيتهم من المدنيين، منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين 80011 جريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى