أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية المقدسة تعلن استكمال استعداداتها لإقامة مؤتمر حول الحد من التطرف والإرهـ،ـاب

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن استكمال استعداداتها لإقامة المؤتمر العلمي الاول، الذي يحمل عنوان (المؤتمر الوطني الأول للحد من التطرف والارهـ،ـاب)، والذي ستنطلق فعالياته تحت شعار (القاعدة ود1عش تهديدا للسلم المجتمعي)، للفترة من (٢٢ إلى ٢٣ شباط/ فبراير 2022، بمشاركة جهات حكومية وأمنية وخدمية واكاديمية.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشيخ علي القرعاوي، إنه ارتأت العتبة إقامة المؤتمر الأول للحد من التطرف والارهـ،ـاب المنبثق من الموسوعة (موسوعة توثيق جرائم د1عش) التي شرعت العتبة الحسينية بكتابتها منذ أكثر من عام “.
وأضاف أن “المؤتمر أخذ على عاتقه جمع الوثائق وتحليلها وبعد ذلك الخروج بمجموعة من النتائج التي تخدم المجتمع بهدف التقليل والحد من ظاهرة الارهـ،ـاب “.
وتابع أن “المؤتمر سيركز على عدة محاور اهمها المحور الاجتماعي والنفسي، والمحور السياسي والاقتصادي، والمحور الفكري والعقائدي، فضلا عن المحور الامني، وأن هذه المحاور سيتبنى عدد من الباحثين الكتابة عنها”.
وأكد أن “المؤتمر سيعقد مطلع العام المقبل ٢٠٢٢م، كما ستكون هنالك لجنة علمية مشرفة على هذه المحاور سوف تأخذ على عاتقها متابعة المحاور والبحوث التي ستكتب”.
من جهته، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عباس الدعمي، إن “البحوث التي ستشارك وتحصل على تقييم الـ(10) الاوائل سيتم نشرها بعدد خاص للمؤتمر، وبإشراف ادارة العتبة الحسينية المقدسة، اما البحوث المقبولة الاخرى فسيتم نشرها بالتعاون مع الجهات المشاركة في مجلاتهم المختصة”.
وأشار إلى أن “المشاركة البحثية في المؤتمر تتطلب أن تتوفر في بحوث المشاركين ضوابط البحث العلمي، والاكاديمي، و أن يكون البحث مقوما لغويا، وأن يكون ذو قيمة علمية وغير مقدم الى مؤتمرات اخرى، بالإضافة إلى ارسال ملخص باللغة العربية والانكليزية مع (C.V) خاص بالباحث، فضلا عن أن البحوث جميعها تخضع للتقويم العلمي ويتحمل الباحث مسؤولية الانتحال والاستلال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى