أخبارالعالم

ميدل أيست: على بريطانيا إنهاء الدعم السعودي للحرب على اليمن

اكد تقرير لصحيفة ميدل ايست آي البريطانية، ان اعلان الرئيس جو بايدن بإنهاء الدعم الأمريكي للعمليات العدوانية السعودية على اليمن يمثل إذلالًا كبيرًا لكل من العائلة المالكة السعودية ومورد الأسلحة الرئيسي الآخر بريطانيا.
وذكر التقرير المترجم، أن الجزء الاكبر من انتهاكات القانون الدولي يقع عاتقها على السعودية الجاني الرئيسي، فاكثر من ثلثي الوفيات بين المدنيين اليمنيين كانت بسبب قصف التحالف السعودي العشوائي، كما ان الحصار الذي فرضه السعوديون وشركاؤهم هو السبب الرئيسي للأزمة الإنسانية التي أودت بحياة أكثر من 85 ألف طفل بحسب منظمة انقاذ الطفولة.
واضاف، ان العنف البربري الهمجي والقصف الجوي لطائرات التحالف السعودي تعتبر واشنطن ولندن شريكان فيه بتقديم الدعم والأسلحة والصيانة و كان بإمكان واشنطن ولندن إيقاف هذه المذبحة في أي وقت خلال السنوات الست الماضية، لكنهما اختارا عدم القيام بذلك، فيما حذرت الأمم المتحدة من أن هذا التواطؤ النشط يترك الحلفاء الغربيين للسعودية عرضة لاتهامات بارتكاب جرائم حرب.
واشار التقرير الى أن تحول موقف واشنطن الان سيدفع بالتأكيد الى وضع بريطانيا في مأزق ستجد نفسها فيه مضطرة الى مغادرة هذا الحلف الشرير ومتابعة الولايات المتحدة في ايقاف الدعم للسعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى