أخبارالعالم

رسالة سلام.. خطاط هندوسي يكتب القرآن الكريم على جدران مساجد الهند

يعمل خطاط هندوسي، على كتابة آيات القرآن الكريم على جدران المساجد في مدينة “حيدر أباد” الهندية، وهو يرى في ذلك رسالة سلام الهندوس وتعايشهم مع المسلمين.
ويعمل الفنان ” إنيل كومار شوهان” منذ عقدين من الزمان على كتابة آيات من القرآن الكريم على جدران المساجد في مدينة “حيدر أباد” الهندية، ويتبع شوهان الديانة الهندوسية وكان يعمل منذ 30 عاماً على كتابة اللافتات وخط الملصقات العامة باللغة الأردية دون أن يستطيع النطق بها.
وأصبح يعمل على كتابة الآيات القرآنية بعد أن طلب منه رجل مسلم كتابة آيات من القرآن على جدار مسجد “نور” حيث بدأ بذلك کـ عمل.
ويقول شوهان، أن فنّه عرض لأول مرة في مكتبة الجامعة النظامية حيث كتب سورة “يس”.
وبالإضافة إلى خطّ الآيات القرآنية، أصبح يعمل شوهان منشداً في المناسبات الإسلامية منها ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه واله.
ويقول الخطاط شوهان، الذي ينال قدراً كبيراً من الاحترام والتقدير لدى الأئمة والعلماء المسلمين في حيدر آباد، على الرغم من بعض الشكوك الأولى التي دارت حوله حيال كتابة الآيات القرآنية في المساجد “يعتبرني الناس رمزاً كبيراً للانسجام الطائفي ما بين الهندوس والمسلمين. ورغم ذلك، فإنني هندوسي ملتزم، وعبر السنوات، تعلمت الكثير عن مختلف جوانب الدين الإسلامي ووجدت أنه دين المساواة والسلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى