أخبارالعالم الاسلامياليمن

مدارس اليمن تشهد تنظيم فعاليات عزائية بذكرى عاشوراء الأليمة وتستنكر الإساءة للقرآن الكريم

تحوّلت مراسيم إحياء عزاء الإمام الحسين (عليه السلام) في ذكرى عاشورائه الدامي، من المواكب الحسينية والمساجد والمراكز الشيعية في اليمن إلى المدارس؛ لتعريف النشء الصغير بقيم وفضائل هذه النهضة العظيمة.
وذكرت وكالة (سبأ نت) في تفصيلات اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة) أن “مديريات أمانة العاصمة وعدداً من المحافظات اليمنية، شهدت فعاليات تربوية بذكرى عاشوراء الأليمة، إضافة إلى وقفات احتجاجية استنكاراً وتنديداً بتكرار جرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم”.
وتابعت بأن “موظفي التربية والتعليم نظموا وقفة احتجاجية للتنديد بالتمادي المستمر في جرائم إحراق نسخ من القرآن في السويد والدنمارك، التي يقف خلفها الحقد الصهيوني الخبيث على الإسلام والمسلمين”.
ودعا بيان الوقفة كل الشعوب الإسلامية إلى “استخدام سلاح المقاطعة الاقتصادية والسياسية ضد الدول التي تسمح بمثل هذه الإساءات للمقدسات الدينية”.
وأضافت بأن “المناطق التعليمية في المديريات، وعدداً من المدارس نظّمت فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) تحت شعار (هيهات منا الذلة) بحضور الطلاب والكوادر التدريسية”.
وبينت بأن “الفعاليات تضمنت إلقاء كلمات وفعاليات عزائية أكّدت على عظمة مناقب ومواقف الإمام سيد الشهداء (عليه السلام) وشجاعته وثورته ضد الطغاة والمستكبرين ونصرة الحق والمستضعفين”.
كما أكدت الكلمات على “أهمية أخذ العبر والدروس من حادثة كربلاء، التي ضحى فيها سبط رسول الله (صلى الله عليه وآله) بدمه ومعه أهل بيته وأصحابه في سبيل الدفاع عن دين الله والحق، والسير على نهجه في مواجهة المستكبرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى