أخبارالعالم الاسلامي

فعاليات عزائية كبيرة يحتضنها مركز أهل البيت (عليهم السلام) في ماجنغا بجمهورية مدغشقر في ذكرى الفاجعة العسكرية

احتضن مركز أهل البيت (عليهم السلام) التابع للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في مدينة ماجنغا بجمهورية مدغشقر، فعاليات الأيام العسكرية الأليمة بذكرى شهادة الإمام العسكري (عليه السلام).
وقال مدير مكتب المرجعية الشريفة، سماحة الشيخ محمد رضي وسرام لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “جمهوراً حاشداً من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة ماجنغا شاركوا بالفعاليات العزائية المقامة في المركز بذكرى شهادة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام)”.
وتابع بأن “الفعاليات تنوّعت بين إقامة مجالس العزاء واللطم والمحاضرات الدينية؛ بهدف إحياء هذه المصيبة الرازية واستذكار المواقف والأدوار المشرفة لصاحب الذكرى الأليمة الإمام العسكري (عليه السلام) وتضحياته في سبيل نصرة دين جدّه رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.
وأضاف بأن “المؤمنين وخصوصاً من الشباب الشيعي في المدينة حرصوا على الحضور والمشاركة الفاعلة في هذه الفعاليات، لاستذكار المصاب الجلل والتعريف بمظلومية الإمام (عليه السلام)”.
وأشار الشيخ وسرام إلى أن “مؤسسات المرجعية الشيرازية في ماجنغا تحرص على إقامة الشعائر الدينية المقدسة وإحياء ذكر أهل البيت (عليهم السلام) على مدار العام؛ لنشر ثقافتهم العظيمة والتعريف بمظلوميتهم عالمياً”.
وأوضح بأن هذه الأنشطة والفعاليات العزائية وغيرها “تقام وفقاً لتوصيات المرجع الشيرازي وتأكيده على إحياء ذكر العترة الطاهرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى