أخبارالعالم الاسلاميلبنان

المنظمة الدولية للدفاع عن حقوق الشيعة تدين الاعتداءات الإسرائـ،ـيلية على المدنيين في لبنان

أعربت المنظمة الدولية للدفاع عن حقوق الشيعة عن إدانتها الشديدة للاعتداءات الإسرائـ،ـيلية التي طالت المدنيين في لبنان، مما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.
وأكدت المنظمة في بيانها، الذي تلقته “وكالة أخبار الشيعة”، قلقها من تزايد العنف وتأثيراته على الأبرياء الذين يسقطون دون ذنب.
وأشار البيان إلى أن الهجمات العسكرية الإسرائـ،ـيلية على القرى والبلدات في الجنوب والبقاع اللبناني أدت إلى تدمير واسع النطاق للبنية التحتية والممتلكات، مما سيترك آثارًا مأساوية لفترة طويلة.
واعتبرت المنظمة هذه الاعتداءات انتهاكًا صارخًا للمواثيق الدولية وجرائم حرب مكتملة الأركان، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته.
كما دعت المنظمة قادة العالم ومنظمات حقوق الإنسان إلى التضامن مع الضحايا والسعي نحو حل سلمي يحترم حقوق جميع الأفراد، بغض النظر عن خلفيتهم الدينية أو العرقية.
وشددت على أن أي خلاف سياسي أو أيديولوجي لا يبرر استهداف المدنيين، خاصة النساء والأطفال وكبار السن، مؤكدةً في الوقت ذاته التزامها بالدفاع عن حقوق المسلمين الشيعة، وواصلت الدعوة للعدالة والسلام والمساءلة في مواجهة العنف والاضطهاد، خاتمة بيانها بخالص التعازي لذوي الضحايا، مؤكدة تضامنها المطلق معهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى