أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسة

أجواء الفرح وأكاليل الورود تنشر عبقها في المرقدين الحسيني والعباسي بحلول مولد الصادقين العظيمين (عليهما السلام)

حلّت أجواء الفرح والسرور ومظاهر الزينة على أروقة المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) في مدينة كربلاء المقدسة، بمناسبة حلول الذكرى العظيمة لولادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام).
مظاهر الزينة والورود الطبيعية جرى توزيعها داخل المرقد المقدس، وفوق القبر الشريف للإمام الحسين (عليه السلام) ابتهاجاً بحلول هذه المناسبة العطرة.


وأعربَ زائرو المرقدين الطاهرين عن سعادتهم بحلول هذه المناسبة المباركة لولادة الصادقين العظيمين (صلوات الله وسلامه عليهما) والتي توافق للسابع عشر من شهر ربيع الأول الجاري.
الزائرون قالوا في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “ذكرى ولادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والإمام جعفر الصادق (عليه السلام) تنثر ورود الفرح والأمل بإقامة دولة العدل الإلهي على الأرض”.
وأضافوا بأنّ “من البركات الإلهية أن يحتفل المؤمنون الشيعة بذكرى مولد نبيّهم وشفيعهم (صلى الله عليه وآله) وكذلك ولادة إمامهم جعفر الصادق (عليه السلام) الذي يحملون اسمه في الآفاق كشيعة جعفريين موالين لأهل البيت (عليهم السلام)”.


وأكدوا بأنّ “مثل هذه الذكرى يجب أن يعم فيها الفرح أرجاء العالم كلّه، لتعرف البشرية أكثر عن رسالة الإسلام السمحاء وتعاليم النبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.
هذا وسيشهد المرقدان الحسيني والعباسي المطهران إقامة فعاليات ومهرجانات لإحياء المناسبة العطرة، فضلاً عن إحيائها في العتبات المقدسة داخل العراق وسوريا وإيران والحسينيات الشيعية في مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى