أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي يدعو إلى احتواء جميع الأفراد في شهري المحرم وصفر إلى مجالس العزاء والشعائر الحسينية

دعا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي جميع العاملين في شهري محرم وصفر، وهما شهرا الأحزان في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، إلى ضرورة احتواء وجذب جميع الأفراد بصرف النظر عن اختلافاتهم أو تصرفاتهم. وجاءت هذه الدعوة في كلمات نشرها الموقع الرسمي لمكتبه تحت عنوان “وللمواكب والحسينيات أدوارٌ”.
وأكّد سماحته على ضرورة استيعاب جميع الأشخاص الذين يحرصون على تقديم الخدمة في هذه الفترة المباركة، بما في ذلك أولئك الذين قد يتسببون بمشاكل أو تحديات من وجهة نظر بعض الأفراد، مشدداً على أنه لا ينبغي طرد أي شخص من أماكن الخدمة وإحياء الشعائر الحسينية تحت أي ظرف، حتى لو كان هناك بعض الصعوبات أو التصرفات التي قد تظهر.
وأشار سماحته إلى أن العمل على استيعاب الجميع وتحملهم، حتى وإن كان في بعض الأحيان مرهقاً أو صعباً، يعد من أهم أسباب تغييرهم نحو الأفضل، مضيفاً أن هذه التجربة أثبتت فعاليتها في الكثير من الحالات، حيث يتجلى أثر التسامح والاحتواء في تحسين سلوك الأفراد وتعزيز روح التعاون والمحبة.
وتابع سماحته بأن فتح الأبواب لجميع الأفراد يشكل دعماً أساسياً لنجاح المواكب والحسينيات في أداء رسالتها في إحياء الشعائر الحسينية، مبيناً أن هذه الرحابة في التعامل تؤدي إلى تعزيز الروح الجماعية وتعميق الصلة بالإمام الحسين عليه السلام، مما يعزز من قوة وفعالية الشعائر الحسينية في المجتمع.
وجدد سماحته الدعوة للقائمين على المواكب والحسينيات والمجالس إلى الالتزام بهذه المبادئ، ليتحقق الهدف السامي من إحياء هذه الذكرى العظيمة، ولتتجلى أسمى قيم التعاون والمحبة في خدمة رسالة الإمام الحسين عليه السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى