أخبارالعالم الاسلامي

المرجع الشيرازي يدعو لملء العالم بذكر الإمام الحسين عليه السلام وتعزيز شعائره المقدسة

حث المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي جميع المؤمنين على نشر ذكر الإمام الحسين عليه السلام وتعزيز الشعائر الحسينية في كل أنحاء العالم.
وفي كلمته التي ألقاها أمام جمع من المؤمنين المعزين في بيته المكرم بمدينة قم المقدسة خلال إحياء ذكرى عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام، أكد سماحته على أهمية أن يسعى كل فرد في المجتمع، بما في ذلك الحوزويون والجامعيون والتجار والرجال والنساء، لتعزيز ذكر الإمام الحسين عليه السلام.
وقال سماحته: “على الحوزوي أن يسعى بنحوٍ ما وكذلك الجامعي والتاجر والرجل والمرأة. فليسع الجميع شيئاً فشيئاً ويعملوا على ملء الدنيا كلها بالحسينيات، فالحسينية تعني بيت الإمام الحسين صلوات الله عليه.”
وأضاف: “كذلك ليملؤوا الدنيا كلها بالعزاء الحسيني وليملؤوها بما بيَّنه سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله من أن العزاء الحسيني هو علم لهذا الطف”، وشدد على أن تحقيق هذا الهدف ليس مستحيلاً، بل يمكن تحقيقه من خلال الجهود المشتركة.
ودعا سماحته الجميع إلى مواصلة العمل لنشر شعائر الإمام الحسين عليه السلام وتوسيع دائرة العزاء الحسيني، مؤكدًا أن هذا الجهد يعزز القيم الإنسانية والإيمانية التي تجسدها واقعة كربلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى