أخبارالعالم الاسلامي

“من الحرم إلى الحرم” .. أَول سباق عائلي بين العراق وإيران من كربلاء إلى مشهد ومن ثم إلى كربلاء

أعلن مدير شؤون السيارات والمركبات السياحية الإيرانية “محمد علي عرفاني” إقامة سباق سرعة من مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) إلى مرقد الإمام الرضا (عليه السلام)، بالتعاون مع الاتحاد العراقي لسباق السيارات والدراجات النارية تحت مسمَّى “من الحرم إلى الحرم”.
وأشار عرفاني إلى أنه، في لقاء عقد بحضور الرئيس التنفيذي لمركز سباق السيارات والدراجات النارية والسياحة العالمية الإيراني “محمد حسين صوفي” ورئيس الاتحاد العراقي للدراجات النارية وسباق السيارات ” رائد مجيد أمين” على هامش القمة العالمية للاتحاد الدولي لسباقات السيارات في مدينة سمرقند بأوزبكستان، تم التوقيع على مذكرة تفاهم رسمية لعقد هذا الحدث العابر للحدود.
وأضاف عرفاني أنه وبموجب هذه المذكرة فإنَّ جولة السباق هذه والتي ستنطلق في خريف هذا العام بمشاركة 25 سيارة ونحو 50 شخصاً من العوائل العراقية من مدينة كربلاء بعد زيارة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام).
وأوضح، أنه وبعد بعد عبور حدود مهران ودخول إيران، سيمر المشاركون عبر محافظات إيلام، همدان، طهران، مازندران، كلستان، خراسان الشمالية وخراسان الرضوية ويزورون المعالم السياحية والتاريخية والثقافية في طريقهم.
وبيّن أن الهدف من إقامة هذا الحدث هو تعزيز العلاقات بين الجانبين وتطوير التعاون وتنفيذ البرامج الثقافية المشتركة وتنمية ثقافة القيادة الآمنة بنهج الزيارة وخلق الإثارة الاجتماعية لدى العائلات.
وتابع أنه وعند دخول مدينة مشهد المقدسة، سيزور المشاركون العراقيون مرقد الإمام الرضا (عليه السلام) وسيقيمون في هذه المدينة لمدة يومين.
ولفت إلى أن 25 سيارة للمشاركين الإيرانيين ستنضم إلى المجموعة العراقية في مشهد المقدسة ومن ثم ستبدأ الجولة الثانية من السباق في طريق العودة من مدينة مشهد المقدسة إلى مدينة كربلاء المقدسة.
وذكر عرفاني بأنَّ سباق السرعة هذا عابر للحدود يقطع فيه المشاركون ما يقرب من مسافة 4000 كيلومتر من طرقات البلدين، وسوف يستمر حوالي 15 يوماً لينتهي في مدينة كربلاء المقدسة.
وأردف أن المشاركة في هذا السباق مجانية للعائلات الإيرانية، وسيتم الإعلان عن شروط وأحكام التسجيل لاحقاً عبر العلاقات العامة لمركز سباق السيارات والدراجات النارية والسياحة العالمية الإيراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى