أخبارالعالم

السفارة العراقية في أنقرة تتابع ملابسات مقتل عراقيين مع السلطات التركية

أكدت السفارة العراقية في أنقرة أنها تتابع عن كثب ملابسات مقتل مواطنين عراقيين في ولاية أفيون قره حصار بالتنسيق مع السلطات المختصة في تركيا.
وذكر بيان صادر عن السفارة أن السفير ماجد اللجماوي استقبل ذوي المواطنين العراقيين الذين تعرضوا لحادث قتل في ولاية أفيون قره حصار التركية، وقدم التعازي إلى عوائلهم.
وأكد السفير اللجماوي أن السفارة تتابع القضية مع السلطات التركية المختصة عبر القنوات الدبلوماسية للتحقيق في الملابسات والأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث.
وأشار البيان إلى أن السفير وجه القسم القنصلي والقسم القانوني في السفارة بالتنسيق مع الجهات التركية المختصة لتحقيق زيارة ميدانية في أسرع وقت ممكن للوقوف على تفاصيل الحادث ومتابعة القضية في جميع مراحلها التحقيقية والقضائية.
وأضاف اللجماوي أن السفارة ملتزمة بتقديم الدعم الكامل لعوائل الضحايا والعمل على ضمان سير التحقيقات بشكل شفاف وعادل، مؤكداً أن حماية ورعاية حقوق المواطنين العراقيين في الخارج تعتبر من أولويات السفارة.
ولم تذكر السفارة العراقية أي تفاصيل حول مقتل المواطنين العراقيين واكتفت بالتنويه إلى متابعة ملابسات القضية مع الجهات التركية المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى