أخبارالعالم الاسلاميالعراق

حركة وجهاد لا انطواء على الذات.. باحثان يطرحان فكرة الانتظار الإعدادي للإمام المهدي (عليه السلام)

طرحَ باحثان عراقيان، فكرة الانتظار الإعدادي للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) ودور النساء المؤمنات خلال هذه المرحلة المهمة التي تمر بها البشرية من غياب الإمام المعصوم.
الباحثان الشيخ حسن السيلاوي والدكتورة إسراء الشمري، أكّدا خلال ندوة حوارية احتضنها مزار العلوية شريفة (عليها السلام) في بابل، على الدور الكبير الذي تضطلع به النساء المؤمنات خلال زمن الغيبة الشريفة.


وقالت شعبة الشؤون الفكرية والثقافية في المزار الشريف: إنّ “الندوة أقيمت بالتعاون مع مدرسة بنت الرسول صلى الله عليه وآله) النسوية، وحضرتها ثلة من المؤمنات والناشطات النسويات”.
وتابعت بأنه “خلال الندوة طرح كل من الشيخ حسن السيلاوي والدكتورة إسراء الشمري الانتظار الإعدادي للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، وما هي المسؤولية الواقعة على عاتق النساء المؤمنات لتحقيق ذلك”.
ووفقاً للباحثَين في الندوة وغيرهم فإن “الانتظار للطلعة الغراء للإمام المهدي المنتظر (عليه السلام) يجب أن يطبق بمعناه الحقيقي”، مبينين أن “الانتظار الحقيقي هو عمل وحركة وجهاد، لا انعزال وصمت وسكون وانطواء على الذات”.


ودعا الباحثان النساء المؤمنات وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) بشكل عام إلى “تحقيقِ السعي الدؤوب والعمل المتواصل في سبيل تهيئة القاعدة الحقيقية للأتباع والمناصرين للإمام العظيم ونصرة قضيته الإلهية”.
ومن الجدير ذكره أن هذه الندوة الحوارية تأتي ضمن سلسلة من الندوات والمؤتمرات الفكرية التي تُنظمها أمانة المزار الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى