أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العراق يعلن مقتل إرهـ،ـابيين اثنين أحدهما يرتدي حزامًا ناسفًا جنوبي الرطبة

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق يوم الأربعاء الماضي عن مقتل إرهـ،ـابيين اثنين، أحدهما كان يرتدي حزامًا ناسفًا، في منطقة جنوبي الرطبة.
وأفادت الخلية في بيان اطلعت على تفصيلاته وكالة أخبار الشيعة، أنَّ “مديرية استخبارات ومكافحة إرهـ،ـاب الأنبار في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تمكنت من جمع معلومات مهمة حول وجود عناصر إرهـ،ـابية في القاطع، حيث شرعت قوة من الفوج التكتيكي في قيادة شرطة الأنبار بتنفيذ واجب أمني بناءً على هذه المعلومات، وذلك لملاحقة عناصر إرهـ،ـابية داخل عجلة حمل ومحاصرتهم والاشتباك معهم”.
وأضافت الخلية أن “العملية أسفرت عن قتل إرهـ،ـابيين اثنين، أحدهما كان يرتدي حزامًا ناسفًا جنوبي الرطبة، بالإضافة إلى استشهاد مقاتل وإصابة آخر خلال هذا الواجب الذي ما زال مستمرا”.
وشددت الخلية على أنَّ “الجهود الأمنية والاستخبارية المتواصلة وفق الخطط المرسومة هي العامل الأساسي في دحر الإرهـ،ـاب وتطهير أرض الوطن منه”.
وفي سياق متصل، أعلنت قيادة عمليات بغداد عن إلقاء القبض على إرهـ،ـابي تابع لتنظيم د1عش اعترف بقتل أحد منتسبي القوات الأمنية في العاصمة بغداد.
وأوضحت القيادة أنَّ “مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ مكتب المدائن لمكافحة الإجرام تمكنت بالتعاون مع القطعات الماسكة وبجهد استخباري من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة 4/1 من قانون مكافحة الإرهـ،ـاب لقيامه بقتل أحد منتسبي قيادة الشرطة الاتحادية أثناء تأدية الواجب في منطقة العريفية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى