أخبارأفريقيا

زعماء القبائل والمواطنون الشيعة في غانا يؤكدون على ترجمة دروس شهر رمضان العظيم لما فيه صلاحهم وهدايتهم

أكّد زعماء القبائل الشيعية في دولة غانا وجمهور كبير من المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، على عظمة الأيام التي عاشوها من شهر رمضان العظيم، والتي كانت أعظم فرصة للتقرب إلى الله (سبحانه وتعالى).


وقال عدد من زعماء القبائل والمواطنين في غانا في أحاديث متفرقة لــ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “شهر رمضان العظيم هذا العام حمل معه الخيرات للعالم أجمع، حيث عاش خلال المسلمون موسماً عامراً بالفيوضات الإلهية والبركات المحمدية العلوية العظيمة”.
وتابعوا بأنّ “الصور الإنسانية الجميلة في التكافل الاجتماعي وإغاثة المحرومين وإحياء الشعائر الحسينية المقدسة والختمات القرآنية المباركة كانت الأبرز خلال أيام الشهر الفضيل”.


واعتبر هؤلاء بأنّهم “خرجوا من صيام الشهر المبارك بدروس عظيمةٍ، ستكون برامج حياتية لهم سيحرصون على ترجمتها في الأيام القادمة، إذ جنوا الثمار اليانعة من بركات هذا الشهر العظيم”.
وأضافوا بأن أنّ “شهر رمضان العظيم دعاهم فيه الله (سبحانه وتعالى) لضيافته، فكانت أيامه ولياليه عامرةً بالعبادات والصلوات وبكل ما يرضي الله (سبحانه وتعالى) ويثلج قلب النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأئمة الهدى الأطهار (عليهم السلام)”.
كما وتمنّوا أن “لا يحرمهم الله (سبحانه وتعالى) من هذه البركات في السنوات القادمة من أعمارهم، ويوفّقهم لما فيه الصلاح والهداية والمغفرة وتحقيق القرب من الرب الجليل”.
وشدّدوا في الوقت ذاته على “ضرورةِ أن يسعى الشيعة الموالون في غانا ومختلف دول العالم إلى توحيد جهودهم وإظهار الصورة الناصعة للمذهب الشيعي الحق؛ لتعرفَ البشرية بأجمعها عظمة أهل البيت (عليهم السلام) ومكانتهم الإلهية السامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى