أخبارالعالم الاسلاميالعراق

جامعات عراقية تؤكّد على دور الفعاليات القرآنية الكبير وأثرها على نفوس وشخصيات طلبتها

أشادت عدة جامعات عراقية، يوم الأربعاء، بالمشاريع القرآنية التي تقيمها العتبات المقدسة والمؤسسات الدينية التابعة للمرجعية الشريفة، في دعم وتشجيع الطاقات والمواهب القرآنية لدى الشباب الجامعيين.
وأكّدت الجامعات العراقية بينها جامعة القادسية وكربلاء المقدسة والكوفة وبغداد وغيرها، على دور المشاريع القرآنية في ترك الأثر الطيب على نفوس طلبتها.


وفي تصريحات صحفية وتدوينات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) فقد أكدت الجامعات العراقية على “الأثر الكبير للمشاريع القرآنية على الطلبة الجامعيين، وحرصهم لحفظ القرآن الكريم وتعلم ثقافته العظيمة”.
وتابعت أن “المشاريع القرآنية من مسابقات ومهرجانات وغيرها من الفعاليات التي تعظّم كتاب الله العزيز كان لها عظيم الأثر على سلوك وشخصيات الطلبة الجامعيين”.


وأشارت إلى أن “القرآن الكريم هو كتاب هداية وبشرى خير من الله (سبحانه وتعالى)، وكلما ازداد ارتباط الطلبة به، سينعكس ذلك إيجاباً على نفوسهم وسلوكياتهم وبناء شخصياتهم”.
وأكدت أخريات بأنّ “هنالك توجهاً كبيراً من قبل الطلبة الجامعيين لتعظيم القرآن الكريم وحفظه وتعلّم أحكامه، رغم الظروف العلمية الضاغطة”، مبينة بأن هذا الأمر “مفرح جداً، ونحتاج إلى المزيد من الاهتمام بهذا الجانب”.


وكانت دعوات قد انطلقت في وقت سابق، من أكاديميين ورجال دين، طالبوا فيها وزارة التعليم العالي، بدعم وتشجيع المواهب القرآنية في الجامعات العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى