أخبارالعالم الاسلاميالعراق

جموع المؤمنين تُحيي ليلة القدر الثالثة في رحاب مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام

أحيت جموع المؤمنين ليلة القدر المباركة الثالثة بأجواء إيمانية مفعمة بالروحانية والخشوع، في مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) في كربلاء المقدسة، حيث اجتمعت روحانية الزمان والمكان في بركات هذه الليلة العظيمة.


ونقل مراسلنا في كربلاء المقدسة ان الزائرين من داخل كربلاء ومن خارجها اجتمعوا لإحياء هذه الليلة المباركة التي تتزامن مع الأيام الأليمة لاستشهاد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام).


وبين أن الزائرين أدوا الأعمال العبادية بشكل جماعي أو فردي، وهم يتضرعون إلى الله بأكف مرفوعة وعيون ملؤها بالدموع والآهات، طالبين من الله تعالى ببركة هذه الليلة وعظمة المكان العتق من النار والتوبة النصوح.


وتابع ان مراسم العبادة أقيمت في مرقدي الإمام الحسين والعباس عليهما السلام وفي ساحة ما بين الحرمين الشريفين، وسط توفير كافة الخدمات الأمنية والخدمية من قبل العتبتين المقدستين، لضمان سهولة ويسر أداء هذه المراسم.


وذكر أن المراسم بدأت بقراءة دعاء الافتتاح ودعاء الجوشن الكبير ودعاء رفع المصاحف، إلى جانب الأذكار والأوراد المخصصة لإحياء ليلة القدر، التي فيها من الثواب والأجر العظيم ما لا يعلمه إلا الله تعالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى