أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

أول ليلة جمعة من شهر رمضان المعظّم تشهد توافداً حاشداً للزائرين في رحاب العتبات المقدسة بالعراق

شهدت ليلة الجمعة المباركة الأولى في شهر رمضان العظيم، في العتبات المقدسة داخل العراق، توافداً حاشداً للزائرين من مختلف المحافظات العراقية فضلاً عن زائرين عرب وأجانب.


وتوافد جمع غفير من الزائرين لأداء المراسيم العبادية والتشرّف بزيارة الأضرحة الطاهرة لأهل البيت (عليهم السلام).


وسجّلت مدينة كربلاء المقدسة حضوراً حاشداً للمؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) الذين قدموا من داخل العراق وخارجه.
وذكرت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “حشوداً غفيرة من الزائرين العراقيين والعرب والأجانب توافدوا صوب العتبات المطهّرة في النجف وكربلاء والكاظمية وسامراء المقدسة، لإحياء ليلة الجمعة الأولى من شهر رمضان العظيم”.


وتابعت بأنّ “الزائرينَ قصدوا الأضرحة الشريفة لتجديد العهد الولاء بنصرة أئمة الهدى (عليهم السلام) وإحياء مراسيم العبادة الخاصة بالشهر الفضيل”.
كما وبينت بأنّ “حشود الزائرين غصّت بهم مدينة كربلاء المقدسة، حيث تشرفوا بأداء زيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)”.


ونقل مراسلونا عن الزائرين قولهم: إنّ “إحياء مراسيم العبادة الخاصة بشهر رمضان المبارك لها طعم خاص في رحاب المراقد المطهرة لأهل البيت (صلوات الله وسلامه عليهم)”.
وأضافوا بأنّ “هذه الأجواء العامرة بالإيمان والتقوى تزدان بلقاء الأحبة والجلوس على موائد الرحمة الإلهية لشهر رمضان العظيم”.


وأكّدت شبكة مراسلينا بأنّ “أجواء الزيارة كانت تسير بانسيابية عالية ووسط خدمات كبيرة تشارك فيها الدوائر الأمنية والخدمية والمواكب الحسينية لإفطار الصائمين وتقديم ما يلزمهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى