أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسةالعراق

تربويون وناشطون في كربلاء المقدسة: محافل الاحتفاء بالفتيات المكلّفات مشروع مهم لبناء مجتمع سليم

أكّد تربويون وناشطون في محافظة كربلاء المقدسة، على أهمية الفعاليات المقامة من قبل العتبات المقدسة والمؤسسات الدينية التابعة للمرجعية الشريفة، للاحتفاء بالفتيات اللواتي بلغن سنّ التكليف الشرعي.

وشهدت المحافظة، إقامة أكبر حفل للاحتفاء بالفتيات المكلّفات، شاركت فيه نحو (4 آلاف و500 فتاة) من (80 مدرسة) للبنات، وبرعاية من العتبة العباسية المطهرة.

وردّدت الفتيات المباركات عهد التكليف الشرعي وهنّ يدخلن محطّة مهمة من حياتهن التكليفية.
وبحسب القائمين، ينضوي ضمن مشروع (الورود الفاطمية) بنسخته السادسة، بالتعاون مع مديرية تربية المحافظة، وتحت شعار (من نهج الزهراء حجابي وبزينب اقتدائي).

وأكّد التربويون والناشطون في كربلاء المقدسة بأن ” “إعداد حياة الطالبات بهذا العمر هو مشروع حيويّ لبناء مجتمعٍ سليم وقويم، ومشروع الورود الفاطمية لتكليف الطالبات من المشاريع الناجحة التي ستُثمر في بناء مجتمعٍ يتمتّع بكلّ الأخلاق الإسلامية والإنسانية”.

وأضافوا “نطمح أن ينتشر مشروع الورود الفاطمية في مختلف المحافظات العراقية؛ لما فيه من أثرٍ كبير في مستقبل بناتنا، وبناء الإنسان”.

ولفتوا إلى أن “هذه الخطوات الكبيرة ستسهم بشكلٍ كبير في بناء جيلٍ واعٍ ومجتمعٍ إسلاميّ محبٍّ لأهل بيت النبوّة(عليهم السلام)”، مشيرين إلى أن “مشروع الورود الفاطمية يغرس في التلميذات حبّ الحجاب والعفّة والاقتداء بالسيّدة فاطمة الزهراء(عليها السلام)، والمشروع لا يقتصر على تعليمهنَّ ارتداء الحجاب، إنما يجعلهنَّ من الرائدات في معرفة الصلاة والأمور العقائدية والدينية الأُخَر”.

ويهدف حفل التكليف الشرعيّ إلى تعزيز الوعي الديني والثقافيّ للطالبات، عبر تعليمهنّ الوضوء والصلاة وتلاوة سورة الفاتحة بشكلٍ صحيح، وتعزيز قيم التعاون والتضامن في المجتمع المحلّي، وبناء جيلٍ قادر على تحمّل المسؤولية وتعزيز القيم الإسلامية والمبادئ الإنسانية في نفوس الفتيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى