أخبارالعالم

كاتب صحفي: إرث كربلاء العظيم سيظلّ بمثابة الضوء الهادي لتحقيق عالم أكثر عدلاً ورحمة

أكّد مقال صحفي نشرته وكالة (BNN Breaking) الإخبارية، على ضرورة التعريف بالتضحيات الكبيرة للإمام الحسين (عليه السلام)؛ كونه خاض أعظم حركة تحريرية ضد الظلم والاضطهاد على مستوى العالم.
وقال الكاتب (مؤمن الزلمي) في مقاله الذي ترجمته (وكالة أخبار الشيعة): إن “رواية كربلاء، بموضوعاتها المتمثلة في المقاومة ضد الاستبداد والبحث عن العدالة، لا تزال تجد أصداء في القضايا المعاصرة”.
وتابع بأنها “قصّة إنسانية رائعة تم تكييفها عبر الثقافات والعصور، من الأعمال الأدبية إلى الخطاب السياسي، وترمز إلى النضال العالمي ضد الاضطهاد”.
وأشار إلى أن “أهمية كربلاء امتدّت إلى المشهد الجيوسياسي الحديث، وعكست التأثير الدائم لها على الديناميكيات السياسية والدينية اليوم”.
وأضاف بأن “ذكرى كربلاء الخالدة تسلّط في الوقت ذاته الضوء على استمرار الاضطهاد الديني من حول العالم، سواء أكان لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) أو لغيرهم من أتباع الأقليات الدينية”.
ولفت الزلمي إلى أن “زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) اكتسبت أهمية متزايدة خلال العشرين سنة الأخيرة، وانتعشت بشكل كبير رغم الهجمات الإرهــ،ــابية والتهديد المستمر”، مبيناً أن “إن الشعبية المستمرة لأداء زيارة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) في مواجهة الشدائد، تؤكد الأهمية الخالدة لمعركة كربلاء في تعزيز التضامن المجتمعي والمرونة الروحية”.
وأوضح الزلمي بأنه “على الرغم من تعقيدات العالم الحديث فإن قصة استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) بمثابة منارة للإلهام وتذكير بقوة الإيمان في مواجهة الطغيان، حيث تعلّمنا على مرونة الروح الإنسانية والسعي الدائم من أجل الكرامة والحرية”.
واختتم مقاله بالقول: إن “إرث كربلاء العظيم سيظلّ بمثابة الضوء الهادي في سعينا الجماعي من أجل عالم أكثر عدلاً ورحمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى