أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

جموع المؤمنين الشيعة يحيون ذكرى شهادة السلطان علي ابن الإمام الباقر (عليهما السلام) عند مرقده الشريف في إيران

يحيي الشيعة الموالون من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، اليوم الأربعاء، الموافق للسابع والعشرين من شهر جمادى الآخر، ذكرى استشهاد السلطان المعظّم علي ابن الإمام محمد الباقر وأخ الإمام الصادق وحفيد الإمام زين العابدين (عليهم السلام)، عند مرقده المطهر قربَ مدينة كاشان الإيرانية.


وشهد المرقد الشريف منذ يومين توافداً حاشداً للزائرين من داخل إيران وخارجها لإحياء ذكرى استشهاده الأليم، واستذكار مواقفه المشرّفة في نصرة خط الإمامة الشريفة والدفاع عن الدين المحمدي الأصيل.


ووفقاً لما أفاده مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في إيران، فإنّ “جمهوراً حاشداً من المعزّين قصدوا المرقد الشريف وهم يرتدون السواد ويلطمون الرؤوس؛ لاستذكار شهادة هذا العلوي الشهيد، الذي ضحّى بروحه الطاهرة دفاعاً عن خطّي النبوة والإمامة ضد أعداء أهل البيت (عليهم السلام)”.


وتابع بأنّ “المعزين يعظّمون هذه الذكرى عند المرقد الشريف الواقع في منطقة (أردهال) التي تبعد مسافة (38 كيلومتراً) عن مدينة كاشان”، مبيناً أنّ “الشهيد السلطان علي (عليه السلام) يوصف بأنه السيد الأجل ومن أعاظم أولاد إمامنا الباقر (عليه السلام)”.


ووفقاً للمعلومات التاريخية التي جمعها مراسلنا عن السلطان الشهيد، فقد استشهد (صلوات الله وسلامه عليه) بسهام الأعداء من آل أمية بعد قدومه إلى مدينة كاشان وقبلها لمدينة (أردهال) بطلب من الأهالي لتعليمهم أمور دينهم العظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى