أخبارالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسةایران

العتبة الرضوية تحتضن اجتماعاً مهماً دعا إلى تسهيل إجراءات زائري مرقد الإمام الرضا (عليه السلام)

احتضنت العتبة الرضوية المقدسة، الاجتماع الثاني لمجموعة العمل الوطنية لزيارة الإمام الرضا (عليه السلام)، والهادفة إلى تسهيل الإجراءات أمام الزائرين القادمين من خارج إيران.
وذكر بيان للعتبة المقدسة تلقّته (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “الاجتماع حضره وفد حكومي خاص من وزارة الخارجية؛ لمناقشة أعمال مجموعة العمل الوطنية لزيارة مرقد أنيس النفوس الإمام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام)”.
وتابعت بأن “الاجتماع جرى فيه البحث في الموضوعات المرتبطة بالبعد الدولي لزيارة حرم الإمام الرضا (عليه السلام) الذي يعتبر محط ومهوى أفئدة المؤمنين الشيعة من حول العالم، فضلاً عن زيارته من قبل الشخصيات الدبلوماسية والسائحين الأجانب”.
وأضافت بأن “المجتمعين ناقشوا الآليات الكفيلة بتأهيل مدينة مشهد المقدسة لتصبح مدينة دولية، فضلاً عن الاتفاق على إقامة مؤتمر لسفراء دول توافد الزوار، والاهتمام بموضوع دبلوماسية الزيارة المقدسة”.
وأشارت العتبة المقدسة إلى أنها “سيكون لها دور خاص للمشاركة في الفعاليات والمعارض الدولية، ودعوة مختلف المؤسسات الثقافية في العالم للمشاركة في معارض مشهد الثقافية، إضافة إلى ضرورة مشاركة الطاقات الشعبية في دول توافد الزوار”.
ويعتبر مرقد الإمام الرضا (عليه السلام) في مدينة مشهد، من المراقد المقدسة لدى الملايين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) والذي يشهد توافداً مليونياً للزائرين على مدار العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى