أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة تشهد إقامة حفل تأبيني لاستذكار رمزين حسينيين من رموزها

استذكرت هيئة الشعراء والرواديد الحسينيين في مدينة كربلاء المقدسة بالتعاون مع طرف باب السلالمة والعتبة العباسية المقدسة، مرور عام على رحيل الشاعر الحسيني محمد زمان الكربلائي ومنظّم أشهر مواكب العزاء محمد حميد صيدلي، وسط حضور مهيب.


الحفل التأبيني الذي احتضنته قاعة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) في الحائر العباسي المطهر، شهد إلقاء كلمات وقصائد استذكرت بفخر ما يقدّمه الخدمةُ الحسينيون المخلصون في طريق نصرة القضية الحسينية.


وقال الأمين العام لهيئة الشعراء والرواديد الحسينيين، الأديب مهدي هلال الكربلائي لـ (وكالة أخبار الشيعة): “تمرّ علينا الذكرى الأولى على رحيل خادمي الإمام الحسين (عليه السلام) الشاعر الأديب محمد زمان والحاج محمد الصيدلي الذي كان يقوم بمهام موكب طرف باب السلالمة”.


وتابع بأن “طرف باب السلالمة وهيئة الشعراء والرواديد بادرتا بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة لإحياء ذكرى هذين الرمزين من رموز كربلاء لدورهما المهم في رفد الساحة الحسينية شعراً وخدمة وإحياءً للشعائر الحسينية المقدسة”.


وبيّن الكربلائي بأن “الشاعر الراحل محمد زمان كان له الدور الكبير والبصمة الواضحة في نظم الردّات الحسينية، كما كان الفقيد الصيدلي أحد الأعضاء البارزين في موكب طرف باب السلالمة، وقد ورث عن أبيه نفس الطريقة بأداء مهام العزاء الحسيني”.


وأكّد أيضاً بأن “إقامة هكذا محافل هو عرفان منّا لما يقدّمه الخدمة الحسينيون المخلصون، وكذلك من أجل تخليد ذكرهم بعدّهم أسوة وقدوة في طريق خدمة رسالة وقضية سيد الشهداء (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى