أخبارالمرجعية

نجل المرجع الشيرازي يشارك الكويتيين أحزانهم ومجالسهم العزائية بالفاجعة الفاطمية الكبرى

أكّد نجل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، سماحة آية الله السيد أحمد الشيرازي، أنّ إحياء المحبين الموالين لشعائر السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) واستذكار مصيبتها الرازية يقدّم صورةً ناصعة لمعنى الوفاء والإخلاص في خدمة النبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام).


جاء ذلك خلال مشاركة سماحته في عدد من مجالس العزاء التي أقامها الشيعة الموالون في الكويت بعدد من الحسينيات والمساجد، إحياءً لذكرى شهادة الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام).
وذكر مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في الكويت، أنّ “سماحة آية الله السيد أحمد الشيرازي شارك المعزين المؤمنين في البلاد أحزانهم بذكرى استشهاد البضعة الزكية فاطمة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها) ومجالسهم العزائية المقامة وفقاً للرواية الثانية”.


وتابع بأن “سماحته ثمّن جهود المؤمنين من الخدمة المخلصين لحرصهم على إحياء الشعائر الفاطمية المقدسة وتعظيم هذه الذكرى الأليمة التي آذت قلب رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأهل البيت (عليهم السلام)”.


وأضاف بأنّ “آية الله الشيرازي أكّد خلال مشاركته على ضرورة تعظيم الشعائر الفاطمية للتعريف بالسيرة العطرة لسيدة نساء العالمين (عليها السلام) وتبيان مظلوميتها وما حل عليها من الظلم والعدوان”.


ونقل مراسلنا عن سماحته قوله: إنّ “إحياء الشعائر الفاطمية المقدسة صورة ناصعة من صور الولاء والتضحية لدى شيعة أهل البيت (عليهم السلام) للقضية الإلهية ونصرة السيّدة العظيمة (عليها السلام)”.
هذا وشهدت الحسينيات والمساجد الكويتية إحياء مجالس العزاء الدامي بالذكرى الفاطمية الأليمة، بمشاركة وحضور كبير لمختلف شرائح المجتمع الكويتي وخصوصاً من الشباب المؤمنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى