أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تواصل عقد جلسات مشروعها التنموي للزيارة الأربعينية وتكشف عن موعد مهم

تواصلُ لجنة مشروع (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ استيعاب أكثر من 50 مليون زائر في الأربعينية) التابع لمؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، أعمالها الخاصة بمشروعها التنموي، حيث ناقشت خلال جلستها الأخيرة الجانب الصحي وذلك عبر استضافة ممثلين عن دائرة صحة المدينة وخبراء في هذا المجال.


وقال رئيس لجنة المشروع المهندس الاستشاري باسم عباس لـ (وكالة أخبار الشيعة): “من ضمن الملفات المهمة التي جرت مناقشها هو الملف الصحي، حيث أن مدينة كربلاء المقدسة استقبلت في أربعينية هذا العام أكثر من أربعين في المائة من الزائرين في مستشفياتها ومراكزها الصحية والمستشفيات الأهلية أيضاً، وبالتالي نحن بحاجة إلى دراسة ورؤية واضحة عن كيفية توفير العلاج الكافي للزائرين ومتابعة الحالات التي قد تحصل أثناء الزيارة وتقديم الخدمة الصحية اللازمة لها”.
وتابع بأن “الجلسة شهدت مناقشة جميع ما يتعلق بالقطاع الصحي مروراً بموضوع الأوبئة التي قد تنتشر وكيفية مواجهتها في حالة وصول هذه الحشود المليونية من الزائرين وضمان حمايتهم بالكامل”.
وأكد عباس بأن “مدير صحة كربلاء وممثلي الدائرة أكدوا على وضع قاعدة متكاملة لوضع الإمكانيات اللازمة لتقديم الخدمات الصحية الضرورية للزائرين”.


فيما قال مدير قسم الاستشارية في مستشفى الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) ممثلاً عن دائرة صحة كربلاء، الدكتور أحمد صباح الوائلي: إن “كربلاء الإمام الحسين (عليه السلام) تستحق أن نبذل ما نستطيع من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام”، مؤكداً أن “الجانب الصحي يعدّ جانباً مهماً وحيوياً خلال الزيارة المليونية المباركة”.
وتابع بأن “هذا الاجتماع مهم وكذلك ما تسعى له لجنة مشروع رؤية كربلاء في مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام)، كون أن الجانب التخطيطي لأي مشروع مستقبلي هو عنصر أساس لنجاحه، خصوصاً وأن هذا المشروع يهدف إلى تقديم الخدمات اللازمة لزائري سيد الشهداء (عليه السلام) وبالشكل الأمثل”.
وأشار إلى أن “مستشفى الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) يعد اليوم صرحاً طبياً مهماً في المدينة، ونسعى من خلالها إلى استقبال أعداد كبيرة من الزائرين الذين يحتاجون إلى الخدمات الصحية المختلفة خلال الزيارة المليونية”.
وبين بأن “من الضروري في كل زيارة مليونية فتح المستشفى بكل طاقاتها الاستيعابية وكذلك نشر أعداد كبيرة من المفارز الطبية على مختلف محاور مدينة كربلاء لتقديم ما يلزم من الخدمات الصحية”.


من جهته كشف مسؤول العلاقات العامة في المؤسسة، حسين العادلي بأن “المؤسسة أضحت على مشارف الانتهاء من كتابة الرؤى للملفات الضرورية الواجب العمل عليها خلال الزيارة المقدسة، وأبرزها ملف الكهرباء والصحة والنقل وخدمات البلدية”.
وتابع بأن “المؤسسة وخلال الشهرين المقبلين ستنتهي من كتابة جميع الرؤى الخاصة بالمشروع فضلاً عن المقترحات المقدّمة لإحياء الزيارة الأربعينية في العام (2030)”.
وأكد العادلي بأن “الجميع اليوم أصبح يبدي اهتماماً كبيراً بهذه الدراسة، حيث وصلت إلى أغلب مؤسسات الدولة بما فيها الحكومة المركزية والمستشارين والحكومة المحلية والدوائر الحكومية، حيث فتحوا لنا أبوابهم وحضروا عنهم ممثلون لغرض تقديم مقترحاتهم ورؤاهم التي بالنهاية ستصار إلى وضع رؤية متكاملة وشاملة لمشروعنا التنموي للزيارة الأربعينية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى