أخبارالعالم

العاصمة الدنماركية تحتضن مجالس عزائية بذكرى استشهاد الصديقة الزهراء (عليها السلام)

أحيت الجالية الشيعية المقيمة في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، عزاء السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في ذكرى فاجعة استشهادها الأليم وفقاً للرواية الثانية.
وشهدت الحسينية التابعة لمؤسسة الإمام الصادق (عليه السلام) في المدينة، إحياء مجالس عزائية حاشدة بحضور جمع غفير من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)؛ تعظيماً لشعائر السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).


وبحسب ما تحدّث به القائمون على المؤسسة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) فأن “مجالس العزاء الأليم تقام بذكرى فاجعة استشهاد الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفقاً للرواية الثانية التي تقول إن استشهادها كان بعد مرور (75 يوماً) من شهادة أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.
وتابعوا بأن “مجالس العزاء تشهد حضوراً واسعاً للمحبين والموالين وخصوصاً من الشباب والبنين والبنات، وبمشاركة خطباء حسينيين لامعين”.


وأضافوا بأن “الخطباء سلطوا الضوء على السيرة الإلهية للسيدة العظيمة فاطمة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها) وكذلك حادثة العدوان الآثم على منزلها وإسقاط جنينها من قبل المنقلبين على التعاليم النبوية ومن ثم استشهادها الدامي”.


وأشاروا إلى أن “مجالس العزاء تشهد أيضاً الإجابة على كل الأسئلة التي تطرح عن القضية الفاطمية المقدسة، فضلاً عن إنشاد القصائد الشجية وإقامة مجالس اللطم على الصدور حزناً على رحيل البضعة الزكية”.


وكان المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي قد أوصى في كلمات عديدة أتباع أهل البيت (عليهم السلام) بتعظيم شعائر السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) والتذكير والتعريف بمظلوميتها للعالم أجمع.
كما وحذّر سماحته من مغبة التقصير تجاه إقامة الشعائر الفاطمية المقدسة ومحاربتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى