أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

بجهود من المرجعية العليا.. الأفغانيون يحيون عزاء سيدة نساء العالمين (عليها السلام)

استذكر الأفغانيون الشيعة في عدد من مدن البلاد، ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) خلال مشاركتهم الفاعلة في مجالس العزاء المقامة من قبل المرجعية الشيرازية الشريفة.


وذكر الموقع الرسمي للمرجعية، في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “جموعاً حاشدة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في كل من مدينة مزار شريف وباميان وكابل وغيرها، أحيوا ذكرى فاجعة استشهاد الصدّيقة الزهراء (عليها السلام) بحسب الرواية الثالثة”.


وتابع بأن “مكاتب المرجعية العليا والمؤسسات والمدارس العلمية التابعة لها بأفغانستان عقدت مجالسها العزائية لاستذكار المصيبة الرازية، والتطرّق للظلامات العظيمة التي تعرّضت لها السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بعد استشهاد أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.


وأضاف بأنّ “المؤمنين المعزين استذكروا بألم كبير هذه المناسبة العظيمة، فيما أكّدوا بأنّ ما مرّ على السيدة الزهراء (عليها السلام) من قبل أعداء أهل البيت (عليهم السلام) يتكرّر معهم كل حين؛ من قبل أحفاد المنقلبين على التعاليم النبويّة”.


كما وأكّد الأفغانيون الشيعة على “ضرورة العمل بتوصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، لتعظيم هذه المصيبة والعمل بوصايا وتعاليم أمّ أبيها (عليها السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى