أخبارالعالم

منذ بدء الهجمات الإسرائـ،ـيلية على غزة.. زيادة “غير مسبوقة” في مضايقات المسلمين والعرب بالولايات المتحدة

أعلن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “كير”، تسجيل زيادة “غير مسبوقة” في المضايقات والأحكام المسبقة وأحياناً الاعتداءات الجسدية ضد المسلمين والعرب في أمريكا، منذ بدء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني.
وقال المجلس في بيان له تابعت مضامينه وكالة أخبار الشيعة “إنه تلقى 1283 شكوى بشأن أعمال ذات صلة بالأحكام المسبقة ضد المسلمين والعرب في جميع أنحاء الولايات المتحدة بين 7 أكتوبر/تشرين الأول و4 نوفمبر/تشرين الثاني 2023”.
كما أشار إلى تسجيل زيادة “غير مسبوقة” في المضايقات والأحكام المسبقة والاعتداءات الجسدية ضد المسلمين والعرب في أمريكا، وأن هناك زيادةً بنسبة 216% في الشكاوى مقارنة بالعام الماضي”.
مدير الأبحاث والمناصرة في المجلس كوري سايلور من جانبه ذكر، “أن معاداة المسلمين والعرب في أمريكا خرجت عن السيطرة منذ قرابة 10 سنوات”.
كما أوضح سايلور أن هذه الخطابات المعادية تستخدم لتبرير العنف ضد الفلسطينيين في غزة وإسكات المدافعين عن حقوقهم بالولايات المتحدة، وأن تلك الخطابات كان لها دور في هذه الزيادة غير المسبوقة للتعصب ضد المسلمين والعرب في أمريكا.
فيما لفت إلى أن هذه الزيادة تمثل أكبر موجة من الشكاوى منذ ديسمبر/كانون الأول 2015، تاريخ إعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اعتزامه حظر هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى