أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يؤكّد على حاجة البشرية لنشر السلام ومحاربة العنف بكل أشكاله

قالَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم السبت، إنّ العالم اليوم أحوج ما يكون إلى تحقيق السلام والتعايش بين بني البشر، والذي لا يتحقّق إلا بإشاعته الوصول إليه.
وبيّن سماحته في كلمات خاصة له نشرها الموقع الرسمي لمكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “الوصول إلى السلام وتحقيقه يأتي في سلوك السلام نفسه، أي أن الدخول في السلام عن طريقه لا عن الطريق المعاكس، بحسب النظرة الإسلامية وتعاليم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والأئمة الأطهار (عليهم السلام)”.
وتابعت بأن “قوانين السماء تجعل السلام ينبع من ضمير الإنسان وذاته، ولا يفرض عليه عبر الشعارات الفارغة أو المؤتمرات الخادعة، والآيات التي تتحدث عن هذا المعنى كثيرة جداً، والروايات أكثر”.
وأضاف بأن “تحقيق السلام مطلب إنساني عظيم، ولا يمكن أن تنعم البشرية بالهدوء والسكينة وتتخلّص من مشاكلها إلا بتحقيق السلام”.
وتأتي كلمات المرجع الشيرازي هذه بوقت حرج جداً يمر على البشرية، فيما تضع الحرب أوزارها بسبب السياسات الخاطئة التي يتخذها الحكّام بتأجيج الصراعات والاقتتال على الموارد والثروات.
وقد أكّد سماحته في كلمات سابقة بأنّ “الإسلام الحنيف يدعو إلى السلم وإشاعة السلام بين بني البشر كافة على اختلاف هوياتهم ومعتقداتهم الدينية وأعراقهم”، مؤكداً بأن “لا عنف في الإسلام أبداً، ودليل ذلك ما كانت عليه الحياة الشريفة والحكومة العظيمة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى