أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: العراقيون وقفوا صفّاً واحداً خلف مرجعيتهم العليا ودحروا بريطانيا العظمى في ثورة العشرين الخالدة

وصفَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اندحار الاستعمار البريطاني وطرده من العراق بفضل ثورة العشرين الخالدة وفتواها الإلهية؛ بالصفعة المدوية التي تلقاها من القيادة الشيعية الحكيمة.
جاء ذلك خلال كلمة لسماحة المرجع الشيرازي بمناسبة إحياء ثورة العشرين الخالدة في العشرين من ربيع الآخر وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة).
وقال سماحته: إن “الشعب العراقي الغيور قد هبّ بقيادة الشيخ محمد تقي الشيرازي (قدس سره) وبوقوف العشائر العراقية المؤمنة، صفاً واحداً خلف المرجعية الدينية الواعية والمجاهدة واندحر الاستعمار البريطاني، أمام أقل من خمسة ملايين نسمة من سكان العراق، حيث تلقّاها صفعة لعلها نادرة في تاريخ بريطانيا كلّه”.
وبين سماحته بأنّ “ما حققته الثورة الخالدة يعدّ نصراً كبيراً في تاريخ العراق؛ وهو ما يجب أن لا يُنسى وتبقى الأجيال المؤمنة الغيورة تتذكره؛ حفاظاً على مكتسباتها الكبيرة”.
وأشار إلى أنّ “الاستعمار البريطاني الذي كان آنذاك أقوى قوّة على وجه الأرض قد اندحر أمام صمود واستقامة أبناء الشعب العراقي والعشائر الغيورة التي هبّت لتلبية نداء المرجعية الدينية وحققت النصر على بريطانيا العظمى”.
ولفت سماحته إلى أن “فتوى المرجع الميرزا الشيرازي (تقدّست روحه الزكية) كانت واضحة وجلية وقد دعا من خلالها العراقيين إلى الدفاع عن أرضهم ومقدّساتهم ولم يدعُ فيها للهجوم؛ وإنما محاربة الاستعمار البريطاني الذي جاء من خلف البحار لاحتلال البلد”.
ودعا المرجع الشيرازي الشباب العراقيين وكل محبي أهل البيت (عليهم السلام) أن يقرأوا جيّداً عن الثورة الخالدة وأهم محطاتها، ويستذكروا بإجلال وإكبار التضحيات الغالية وما حققته من مكتسبات عظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى