أخبارالمرجعية

مسؤول العلاقات للمرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة يجدد الدعوة إلى الحفاظ على قدسية المدينة

دعا مسؤول العلاقات العامة لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة كربلاء المقدسة، السيد عارف نصر الله، للحفاظ على قدسية المدينة؛ كونها تحتضن الجسدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).
جاء ذلك خلال استقباله لوفد من كتلة دولة القانون يترأسه مستشار رئيس الوزراء حسين المالكي ورئيس الائتلاف في كربلاء المقدسة ماجد المالكي وعدد من أبناء المدينة.


وأكّد نصر الله خلال كلمته مع الوفد الزائر التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، على “أهمية ومكانة كربلاء المقدسة في الأرض والسماء، والتي شرّفها الإمام الحسين (عليه السلام) بدمائه الزكية وتضحياته العظيمة في نصرة المظلومين وإصلاح البشرية جمعاء”.
وقال: إن “مدينة كربلاء المقدسة تستحقّ أن تحظى بالاهتمام العالي وبما يليق بمكانتها العظيمة؛ كونها محط أنظار العالم أجمع”.


وتابع حديثه، “على الحكومة المحلية القادمة السعي للحفاظ على قدسية المدينة؛ لأنها ترتبط بقدسية سيد الشهداء (عليه السلام)”، منبّهاً على “الاهتمام الكافي ومنع محاولات انتهاك هذه القدسية”.
كما أشار أيضاً إلى “ضرورة الاهتمام بالجانب التعليمي في المدينة؛ لأهميته الكبيرة في صناعة الأجيال المثقفة والواعية”، مطالباً كذلك “بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والزائرين وخصوصاً خلال الزيارات المليونية التي تشهدها كربلاء المقدسة على مدار العام، وأبرزها زيارة الأربعين المقدسة”.
وتطرّق نصر الله في الوقت ذاته إلى أنّ “مدينة كربلاء المقدسة وبحسب رؤية المرجعية الدينية العليا ستشهد تزايداً في أعداد الزائرين خلال الأربعينية ومن المتوقع أن يفوق عددهم أكثر من (50 مليون زائر) في العام (2030)”.


من جهته قدّم مستشار رئيس الوزراء حسين المالكي، شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال من قبل مسؤول العلاقات العامة للمرجعية الرشيدة.
كما واستعرضَ تقريراً مفصلاً عن الأنشطة المقامة وآلية العمل عليها ورؤيتهم المستقبلية لخدمة مدينة كربلاء المقدسة.
وأكّد المالكي في الوقت ذاته على دور المرجعية الشيرازية الشريفة في “الدفاع عن حقوق الشيعة في العراق والعالم، وتأكيدها بالحفاظ على قدسية مدينة كربلاء المقدسة والمدن المشرفة التي تحتضن مراقد الأئمة الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى