أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تأمين 95% حدود العراق مع سوريا وإنشاء 130 كيلومتراً من الجدار الكونكريتي

أفادت قيادة قوات الحدود، بتأمين وضبط 95 بالمئة من الحدود (العراقية – السورية)، كاشفة عن إتمام 130 كيلومتراً من أعمال الجدار الكونكريتي الذي نصب عند شمال منطقة الفرات .
وقال قائد القيادة التابعة لوزارة الداخلية الفريق محمد عبد الوهاب سكر في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته وكالة أخبار الشيعة: إنَّ القيادة شرعت خلال العام الحالي وبدعم من الوزارة، بحزمة مشاريع لأحكام تحصين الحدود (العراقية – السورية)، مؤكداً نجاحها بتأمين وضبط 95 بالمئة منها، لاسيما منطقة شمال الفرات.
وأضاف انه تم في السياق ذاته، الانتهاء من نصب جدار كونكريتي على طول الشريط الحدودي مع سوريا بطول 130 كيلومتراً، من أصل المسافة الكلية التي تتجاوز الـ 11 ألف كيلومتر.
وخصص مجلس الوزراء الشهر الماضي، 15 ملياراً و140 مليون دينار إلى وزارة الداخلية من تخصيصات احتياطي الطوارئ، لإنشاء جدار كونكريتي على الحدود مع سوريا، عند قاطع المنطقة السادسة للحدود، وكانت الحكومة العراقية قد أنشأت جزءاً من الجدار في آذار من العام الماضي، بطول 50 كم إلى الجنوب من قضاء سنجار.
وبين سكر أن العام الحالي شهد تجهيز الكيبل الضوئي بطول 370 كيلومتراً على الشريط الحدودي السوري، ما سيؤمن الاتصال ونقل الصورة إلى مقر القيادة ببغداد، معلناً أنه سيتم قريباً نصب مستشعرات عليه وبالتالي ستكون هناك تغطية كاملة للحدود بمناطق شمال الفرات بالكيبل الضوئي لإجراء الاتصال والحديث من أي مخفر أو نقطة حدودية مع مقر القيادة.
وذكر قائد قيادة قوات الحدود، أنه تم في الشأن نفسه نصب جدار كونكريتي عند مدينة القائم بطول 12 كيلومتراً ويقع شمال وجنوب نهر الفرات في مدينة الباغوز السورية، منوهاً بأن هذه المنطقة متداخلة مع الأراضي السورية بشكل كبير لاسيما منطقة البوكمال والقرى الزراعية مع بعضها، وكانت معبراً سهلاً للتهريب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى