أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مشروع تطوير وتوسيع مزار المحقق الحلي (قدّس سره) في بابل يصل إلى مراحله الأخيرة

أعلن الأمين الخاص لمزار المحقق الحلي (قدس سره) في محافظة بابل، حسنين الخفاجي، اليوم الأربعاء، تواصل العمل بمشروع إعمار المزار والوصول إلى المراحل الأخيرة من العمل.
وقال الخفاجي في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “مزار العلامة المحقق الحلي (رضوان الله تعالى عليه) في مركز مدينة الحلة بمحافظة بابل، يشهد خطوات متقدمة ومتصاعدة لإكمال كافة مراحل الإعمار والتطوير فيه”.


وتابع بأن “الأعمال الجارية تسير بخطى ثابتة ومتقدّمة لإكماله بأسرع وقت، ليحظى زوّاره الكرام بخدمات لائقة ومميزة”.
وأضاف بأن “المزار المبارك شهد في وقت سابق أعمالاً عمرانية لهدم البناء القديم وبناءه مرّة أخرى إضافة إلى توسعته لاستيعاب أعداد الزائرين وإقامة الأنشطة الدينية والثقافية وغيرها”.


وأوضح بأن “العمل يجري الآن في تنظيف السطح وطلائه بمادتي (الفلانكوت) (القير) استعداداً لإكمال مرحلة سقف المزار من الخارج خلال الأيام القادمة”.
وبيّن الخفاجي بأن “المزار شهد قبل أيام إكمال مرحلة تغليف القُبة من الخارج وطلاءها بمادة الإسمنت وستغلف لاحقاً بالكاشي الكربلائي المزخرف بالآيات القُرآنية وأسماء الأئمة المعصومين (عليهم السَّلام)”.


وأشار إلى أن “العمل قد وصل إلى المراحل النهائية لإكمال مشروع التوسعة والتطوير، بتبرع من المحسن زيد مرجان، وبإشراف المُهندس عبد الحسين شبر والشُعبة الهندسية التابعة لمكتب الأمانة العامة للمزارات الشيعية في بابل”.
والمحقق الحلي هو أبو القاسم جعفر بن حسن بن يحيى بن سعيد الحلي (602 ـ 676 هـ) أحد أعلام الحوزة العلمية الشيعية في مدينة الحلة ومن مشاهير الفقهاء الإمامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى