أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي في وصيّة مهمة لقادة الدول الإسلامية: كونوا زاهدين في حياتكم

قالَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم السبت، إنّ المدينة الفاضلة التي ستتحقق على يدي الإمام صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) سيكون فيها الزهد شعارها وطريقتها في الحياة.
ويأتي حديث المرجع الشيرازي هذا في الوقت الذي لا يتوّرع فيه قادة الدول العربية والإسلامية عن اللهو بزخارف الحياة والتمتّع بالدنيا على حساب فقر شعوبهم وضياع حقوقهم.
وأوضح المرجع الشيرازي في كلمة له نشرها الموقع الرسمي للمرجعية وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “قضية الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) فيها من الأمور الفريدة والعظيمة التي لا مثيل لها في تاريخ خلق الله تعالى للخلق”.
وتابع بأنّ “هذه الفرائد العظيمة هو اتخاذ الزهد طريقة وشعاراً أسمى للعيش في هذه الحياة، الذي في معناه النظر إلى الدنيا بعين الزوال، وأن يكون الرئيس الأعلى للأمة هو الزاهد الأول وأزهد من كل رعيته”.
وأشار سماحته إلى أن “الإمام الموعود (عليه السلام) قد اشترط على نوابه أن يكونوا زاهدين إلى ما أبعد ما يكون، واشترط أيضاً أن يفترشوا الأرض ويناموا على الصخور؛ ليكونوا في قمّة الزهد وترك الدنيا وقمة التوجه الخالص إلى الله (سبحانه وتعالى) والآخرة”.
ولفت المرجع الشيرازي إلى أن “الرئيس الأعلى في المدينة الفاضلة وهو الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) يحث على الزهد ويكون أزهد الناس فكذلك نوّابه سيكونون مثله، بل هو من الشرائط الواجبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى