أخبارالعالم الاسلاميالعراق

إقليم كردستان العراق يعلن عن استقبال زائري الأربعينية المقدسة بدءاً من يوم الجمعة القادم

قال مسؤول العلاقات الحكومية في إقليم كردستان العراق مع إيران، عبد الله آكريي، اليوم الثلاثاء، إن منفذَي حاجي عمران وباشماخ الحدوديين سيبدآن باستقبال جموع زائري الأربعين الحسيني يوم الجمعة القادم الموافق لـ (18 آب الجاري).
وذكر آكريي في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “كان المحور الأول الذي جرى بحثه في آخر اجتماع بين محافظتي أربيل وأورمية هو مراسم أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، بعدما بلغ عدد الزوار الذين قصدوا كربلاء عبر منافذ إقليم كوردستان في السنة الماضية أكثر من (50 ألف) زائر”.
وأضاف: “كانت الحكومة الإيرانية راضية جداً عن إجراءات حكومة إقليم كوردستان حيث لم يواجه الزوار أي مشاكل أو عقبات، ولهذا نتوقع المزيد من الزوار هذه السنة”.
وبحسب آكريي “بعد أن شاعت أخبار كون الطريق عبر إقليم كوردستان أكثر أماناً نتوقع توافد (500 ألف) زائر هذه السنة عبر منفذي حاجي عمران وباشماخ لزيارة كربلاء المقدسة والمشاركة بالزيارة الأربعينية”، مشيراً إلى أن “هناك خمس أو ست محافظات إيرانية قريبة من منفذ حاجي عمران ومنها أورمية وتبريز وقزوين ومازندران وزنجان”.
وبخصوص الإجراءات التي اتخذتها وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق لاستقبال الزوار، قال آكريي: “شكلت وزارة الداخلية لجنة من (12 عضواً) لاتخاذ كل التدابير، وهذه اللجنة مهمتها تنظيم استقبال الزوار وتوجيههم ومساعدتهم والإجابة على تساؤلاتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى