أخبارالعالم الاسلاميالعراق

هيئة الإعلام والاتصالات العراقية توجه بحظر الترويج للمصطلحات الدخيلة في المخاطبات الرسمية ووسائل الإعلام

أعلن رئيس هيأة الإعلام والاتصالات العراقية الدكتور علي المؤيد، عن منع تداول مصطلح النوع الاجتماعي أو الجندر في المخاطبات الرسمية وحظر الترويج له في وسائل الإعلام، فيما شدّد على استخدام المفردة الحقيقية للشذوذ الجنسي وليس المثلية الجنسية كما يُروّج لها عالمياً.
وقال المؤيد في بيان له تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إن “مجلس المفوضين وخلال جلسته المنعقدة يوم الثلاثاء، قرر حظر استخدام المصطلحات الدخيلة على المجتمع العراقي من قَبيل النوع الاجتماعي أو الجندر وغيرها”.
وأضاف بأنه “استناداً لمواد الدستور العراقي الدائم والمادة (130) من القانون المدني العراقي، ومن أجل حماية المجتمع وقيمه الأصيلة من المصطلحات الدخيلة التي أصبحت لها مدلولات مخالفة للنظام العام والآدام العامة قرر مجلس المفوضين توجيه الجهاز التنفيذي بمنع استخدام مفردة (النوع الاجتماعي) و(الجندر) و(المثلية) في كافة المخاطبات الخاصة بالهيئة لما لهذه المصطلحات من مدلولات سلبية في المجتمع العراقي”.
وتابع بأن “المجلس وجّه وسائل الإعلام والشركات القطاعية العاملة في العراق بمنع الترويج لهذه المفردات لما لها من مدلول اصطلاحي حالي في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وعدم استخدام مفردة (المثلية الجنسية) واستخدام المفردة الحقيقية (الشذوذ الجنسي)”.
كما قرر المجلس بحسب المؤيّد “منع الشركات المرخصة من الهيئة لخدمات الهاتف النقال وخدمات الإنترنت وغيرها من الترويج لهذه المفردات من خلال استخدامها في تطبيقاتها وبرامجها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى