أخبارالعالم

مركز بيو للأبحاث: الديانة الإسلامية ستكون (الأولى) في العالم بحلول العام (2050)

توقّع مركز بيو للأبحاث (Pew Research Center)، حدوث نموٍّ سريع في أعداد المسلمين، والذي سيوازي عدد المنتمين للمسيحية في العالم، خلال الثلاثة عقود القادمة، ليقفز إلى الأعلى بحلول العام (2050).
وذكر المركز في تقرير جديد أعدّه عن مستقبل أديان العالم، وتوقعات النمو السكاني للسنوات من (2010-2050)، أن الصورة الدينية للعالم تتغير بسرعة، مدفوعة في المقام الأول بالاختلافات في معدلات الخصوبة وحجم السكان الشباب بين الأديان الرئيسية في العالم.
وبحسب التقرير الذي رصدته وترجمته (وكالة أخبار الشيعة)، فإن “المسيحيين سيظلون أكبر جماعة دينية، لكن الإسلام سينمو بشكل أسرع من أي دين رئيس آخر بحلول العام (2050)”.
وأوضح بأن “عدد المسلمين سيساوي عدد المسيحيين من حول العالم خلال االعقدين القادمين، ليقفز الأعلى بحلول العقد الثالث”.
ولفت التقرير إلى أن “الملحدين واللاأدريين والأشخاص غير المنتمين لأي دين، سينقص عددهم بشكل كبير من إجمال سكان العالم وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا”.
وأشار إلى أن “الهند ستحتفظ بأغلبية هندوسية، ولكن سيكون لها أيضاً أكبر عدد من المسلمين في أي بلد بالعالم متجاوزاً حتى إندونيسيا التي تضم أكبر عدد من المسلمين”.
وفي الولايات المتحدة، سينخفض عدد المسيحيين، ثلاثة أرباع ما كانوا عليه في العام (2010)، وسيكون عدد المسلمين هو الأكبر بعد أربعين عاماً”.
ولفت المركز إلى أن هذه “التوقعات من بين الاتجاهات الدينية العالمية التي تم تسليط الضوء عليها في التوقعات الديموغرافية الجديدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى