أخبارالعالم

وسط حضور رسمي وشعبي كبيرين.. بنغلاديش تشهد إنطلاق فعاليات العزاء الحسيني

أفادت صحيفة “بارتا 24 Barta24” الإلكترونية البنغالية، بإنطلاق فعاليات المجالس العزائية الخاصة بحلول شهر محرم الحرام وإستشهاد ريحانة رسول الله، الإمام الحسين بن علي “صلوات الله عليهم” في موقعة كربلاء الخالدة.
وقالت الصحيفة في تقرير، إن “مسجد (جمعية الفلاح) في مدينة (شيتاغونغ) كان قد باشر ومنذ يوم الإثنين المصادف لـ (1) آب الجاري، بعقد مجالس العزاء الحسيني المسماة بـ (شهادة كربلاء محفل) الخاصة بشهر محرم الحرام في نسختها السابعة والثلاثين”.
وأضاف التقرير أن “اليوم الثاني لهذه الجلسات كان قد شهد إستضافة وزير الإعلام البنغالي، والأمين العام لرابطة (عوامي) الإسلامية، (محمد حسن محمود) في إجتماع حواري ترأّسه النائب الأول لرئيس جمعية (الرحمانية الأحمدية السنية)، الشيخ (محمد محسن)”.
ونقلت الصحيفة البنغالية عن الوزير الضيف، تأكيده أن “المكان الصحيح للطاغية (يزيد بن معاوية) هو في (زنزانة التاريخ) بسبب إتّخاذه لذلك الموقف المعادي لآل بيت الرسول (صلوات الله عليهم)”، مبيّناً أن “كربلاء تعني عدم الإنصياع للظلم والبهتان”.
وفي نفس الإطار، فقد ألقى الراعي الرسمي لـ “شهادة كربلاء محفل” ورئيس مجلس إدارته، “صوفي محمد ميزان الرحمن”، كلمة الترحيب بالضيوف الحاضرين، والذي كان من بينهم ممثل مؤسسة “كسواسة دربار شريف” الهندية، “سيد محمد نوراني الجيلاني”، مبيناً فيها أن “المقاومة البطولية والكفاح الذي أبداه الإمام الحسين وأهل بيت الرسول (صلوات الله عليهم) حتى نيل الشهادة، لهو مثال يجب أن يتبع ويقتدى به من قبل العالم أجمع”.
وأشارت صحيفة “بارتا 24” الى أن “من بين أبرز المتحدثين في هذا الحفل، هم القائم بأعمال مدير الجامعة الأحمدية السنية العليا، المفتي (قاضي محمد عبد الوازد)، والمحاضر في هذه الجامعة، (مولانا أبو الأسد محمد زبير رضوي)، وإمام مسجد (جمعية الفلاح)، الشيخ (حافظ مولانا محمد جلال الدين)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى